اخبار العراق

الإطار التنسيقي يدعو الصدر الى عودة المفاوضات بين الجانبين قبل جلسة السبت

 

 

ذكر مصدر رفيع في الإطار التنسيقي الشيعي، بأن قيادة الإطار ستبعث مساء اليوم الخميس رسالة مكتوب إلى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن العودة إلى الحوارات والتفاهمات السياسية بين الجانبين.

وأوضح المصدر وهو قيادي في الإطار ان الرسالة ستتضمن عقد اجتماع بين وفد الإطار برئاسة هادي العامري والصدر لإعادة الحياة إلى البيت الشيعي وتشكيل الحكومة المقبلة.

يأتي هذا بالتزامن مع تحذير الإطار التنسيقي، في وقت سابق من اليوم، من فجوة “كبيرة” تطال صفوف “المكون الاكبر”، ورأى أن جلسة البرلمان المقررة السبت المقررة لإنتخاب رئيس الجمهورية “لن تتحقق”، داعياً لاستمرار الحوارات مع تحالف “إنقاذ وطن”.

وقال الإطار في بيان “ندعو كل الشركاء في العملية السياسية الى التحلي بروح الوطنية الصادقة والانتباه الى مصلحة الوطن وابعاده عن كل ما يعكر صفو امنه واستقراره”، مشيراً إلى أن “معاناة أبناء شعبنا تزداد يوما بعد آخر، بفعل غياب السياسات الحكيمة التي تعمل لتحقيق مقومات الحياة الرغيدة وتنتشل الفقراء من مستنقع الضياع والفساد المستشري”.

ورأى أن “جلسة يوم السبت القادم لن تتحقق لعدم إكتمال النصاب”، مشيراً إلى أهمية “إستمرار الحوارات البناءة مع بقية القوى الأخرى لتوحيد الأفكار والرؤى وتحقيق مزيد من التفاهمات التي تسرع في استكمال الاستحقاقات المقبلة”.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق