اخبار اقتصادية

نائب يطلب رسمياً مناقشة موضوع تنفيذ مشروع ميناء الفاو في أحدى جلسات البرلمان

 

كشف النائب مححد شياع السوداني عن تقديمة طلبا رسميا موقعا من 28 نائبا لمناقشة موضوع تنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير في أحدى جلسات البرلمان وبحضور المختصين من وزارة النقل وهيئة الاستثمار .

وقال السوداني في بيان له إن ” من ضمن الطلب انيثبت سقف زمني محدد ومعلوم تكون الحكومة ملزمة فيه بالتنفيذ وذلك لأهميته الاقتصادية في خلق فرص كبيرة وحقيقية للتنمية ومعالجة البطالة والفقر اللذان يعاني منهما العراق وكذلك يساهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دول العالم .

واضاف السوداني ان ” اي تأخير في تنفيذ المشروع سيمنح الفرصة للدول المجاورة بالتفكير في تقديم وتنفيذ مشاريع مماثلة مما سيؤثر على جدوى وحيوية مشروع ميناء الفاو الكبير.

واوضح السوداني ان ” الكثير من الكلام والوعود قد ذكرت من خلال الحكومات السابقة ، منوها الى انه سبق وكلف بلجنه وزاريه مع وزارة النقل وهيئة الاستثمار وهيئة المستشارين ، وقد انجزت اللجنه التفاوض مع الشركات المتقدمة لتنفيذ المشروع سواء عن طريق الاستثمار او التنفيذ المباشر .

وبين السوداني ان ” اللجنة قدمت عدة توصيات ووجهات نظر عن الضمانات السيادية المطلوبة من الدولة ، مشيرا الى دور وزارة النقل التي بدأت بتنفيذ المشروع من خلال اقامة كاسر الامواج الشرقي والغربي .

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق