الاخبار المحلية

مجلس البصرة يتهم الموارد المائية بعرقلة تنفيذ سد يوفر فوائد كبيرة للبصريين

 

اتهم عضو مجلس محافظة البصرة، مجيب الحسناوي، الاحد، وزارة الموارد المائية بالتغاضي عن تنفيذ مشروع سد في المحافظة، مؤكدا ان المشروع يوفر فوائد كبيرة والمخاطبات مستمرة لرئاستي الوزراء والبرلمان بغية إنجاحه.

وقال الحسناوي إن “مجلس محافظة البصرة وضع دراسات واقام بحوث وورش فنية وعلمية من أجل انشاء خطة لاقامة سد البصرة في موقع قرب ميناء أبو فلوس وفقا لاراء المختصين والباحثين في الموضوع”.

وأضاف، أن “وزارة الموارد المائية وعلى الرغم من ارتفاع مناسيب المياه لم تضع خطة لادارة الملف في البصرة والعراق ككل، كما أنها لم تفكر إطلاقا في إنشاء سدود جديدة في المحافظة، رغم مشاكل المياه في الصيف الماضي”.

وأعتبر ان “رفض الوزارة لهذا المشروع الذي يخدم مناطق كبيرة في قضاء القرنة وشمال البصرة، سيحرم المحافظة من فوائدة عديدة منها غمر الاهوار وتوفير الثروة السمكية وتقليل التلوث والمحافظة على مياه الانهار بدلا من توجهها بشكل مباشر الى الخليج”.

وأكد أن “مجلس البصرة مستمر في مخاطباته ومطالباته الرسمية لمجلس الوزارء ورئاسة مجلس النواب من أحل تنفيذ المشروع”، مبينا أن “الخزين المائي في المحافظة لا يكفي لأكثر من سنتين في حالة التغاضي عن مشروع سد أبو فلوس”.

 

 

 

 

 

اظهر المزيد
إغلاق