اخبار اقتصادية

كمرك ام قصر الشمالي يحقق رقماً قياسياً جديداً للايرادات

أعلنت الهيئة العامة للكمارك اليوم الأثنين ان مركز كمرك ام قصر الشمالي في محافظة البصرة سجل يوم أمس اعلى أيرادات متحققة في منفذ كمركي من منافذ الكمارك العراقية برغم التحديات والضغوط التي تواجه العمل الكمركي و التي تقف في وجه الأرتفاع الملحوظ في الأيرادات خلال هذه الفترة من عمر الهيئة لم يسبق تحقيقها من قبل .

وذكر بيان للهيئة ” أن أيرادات منفذ كمرك ام قصر الشمالي ليوم أمس للمرة الثانية وخلال فترة وجيزة تحقق رقما قياسيا فاق الملياري دينار وهو رقم قياسي يسجل للمرة الثانية كأيراد يومي لمركز كمركي على مدى تاريخ المراكز الكمركية في العراق .

وأكدت الهيئة “أن هذا الأنجاز يأتي بعد توجيهات الأدارة العامة للكمارك بمحاربة الفساد والتصدي لحالات التلاعب والخروقات للتهرب من دفع الرسوم الكمركية فضلا عن تسهيل أنجاز المعاملات الكمركية الذي شجع التجار على زيادة ألأستيرادات للسلع والبضائع مما انعكس أيجابا في أرتفاع أيرادات المراكز الكمركية كافة.

يذكر أن الهيئة العامة للكمارك “بدأت خلال الفترة المنصرمة بخطوات حثيثة للمضي بتطوير مراكزها الكمركية وتبسيط الأجراءات من خلال سعيها لتطبيق مشروع الأتمتة الألكترونية بغيةالقضاء على الفساد والبيروقراطية في أنجاز المعاملات الكمركية.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق