الاخبار المحلية

الكهرباء تعلن إعادة تشغيل منظومة الطاقة بالجنوب بعد الإنطفاء شبه التام

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، عن إعادة تشغيل منظومة الطاقة جنوب البلاد بعد أن تعرضت إلى إنطفاء شبه التام، موضحة أن السبب يعود الى حدوث انخفاض مستويات الجهد في محافظة البصرة.

وقالت الوزارة في بيان إن “سبب انطفاء خطوط بعض المحافظات الجنوبية (البصرة وميسان) عدا المحطات المتغذية من الجانب الإيراني يعود حدوث انخفاض مستويات الجهد في محافظة البصرة مما ادى الى انفصال خط ( عمارة 400 – واسط 400 ) من الجهتين و انفصال خط ( رميلة الاستثمارية – ناصرية الحرارية ) من جهة الرميلة الاستثمارية”.

وتابعت، أن “على الفور باشرت الملاكات الهندسية والفنية في الوزارة بمعالجة الخلل الطاريء وإعادة الخطوط ومحطات التوليد للعمل وتغذية محافظتي البصرة وميسان بالتيار الكهربائي، وعليه تهيب الوزارة بالمواطنين بالوقت الذي لا تدخر فيه الوزارة جهد لتقديم خدمة مرضية تناشدهم مراعاة تداعيات الأزمة المالية والصحية وظروف الوباء وحظر التجوال وقلة الامكانيات التي تعمل بها ملاكاتنا لخدمتهم”.

يشار الى أن الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، كانت قد اعلنت اليوم السبت، عن حدوث إنطفاء شبه تام للشبكة الوطنية في محافظتي البصرة وميسان عدا التغذية الإيرانية، مبينة إن خطوط الطاقة في الناصرية حدث في قسم منها انفصال أيضا، فيما أشارت إلى أن العمل جارٍ على إعادة المنظومة بشكل تدريجي.

 

 

إغلاق