الاخبار المحلية

رئيس قسم الإسكان في ديوان محافظة البصرة يوضح آلية وموعد توزيع قطع الأراضي لموظفي الديوان

 

أوضح رئيس قسم الإسكان في ديوان محافظة البصرة “مهند يوسف يعقوب”، آلية توزيع قطع الأراضي لموظفي الديوان، وذلك حسب قرار الأمانة العامة لمجلس الوزراء، مبيناً الشرائح المشمولة بالقرار وحجم المساحات والمبالغ المترتبة عليها.

وقال “يعقوب” لإعلام ديوان محافظة البصرة، إنه “قد أقرَّ قرار رقم 70 لسنة 2019 من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والمتضمن الشرائح المشمولة بتوزيع قطع الأراضي والأسعار والمساحات، وننتظر التعليمات الخاصة بالقرار لغرض وضع الآلية المناسبة لذلك، وقد خصصنا بعض الأراضي في قضاء سفوان، بعد إن كان من المؤمل أن توزع في قضاء شط العرب”.

وأضاف رئيس قسم الإسكان، إن “مساحة الأرض المخصصة للموظف تكون بفئة 300 م²، وفئة 400 م²، بمبلغ قدره 250 دينار للمتر المربع الواحد، ويضاف إليها مبلغ 75 ألف دينار لأغراض الخدمات العامة، ويتم تسديدها على ثلاثة اقساط”، وبيّن، إن “الشرائح المشمولة بقانون شبكة الحماية الاجتماعية وذوي الاعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة، ستكون مساحة الأرض المخصصة لهم 200 م²، بنفس الاستحقاقات المالية السابقة، شريطة أن لا يكون مستفيداً”.

واختتم حديثهُ بالقول، إن “العمل جارٍ على تخصيص قطع الاراضي السكنيّة للفئات المشمولة بالقوانين والقرارات النافذة، على أن يتم استحصال مبالغ الخدمات المذكورة آنفاً من موازنة المحافظة أو الجهة المعنية”.

 

 

اظهر المزيد
إغلاق