الاخبار المحلية

الصحة وحكومة البصرة تفتتح مستشفى النفط التخصصي لطب وجراحة القلب

افتتحت صحة البصرة والحكومة المحلية اليوم الأحد مستشفى النفط التخصصي لطب وجراحة القلب بسعة 100 سرير بضمنها العناية المركزة والطوارئ.

وقال النائب الثاني للمحافظ ضرغام الأجودي إن المستشفى ستباشر بتقديم خدماتها لكافة المواطنين خلال اليومين المقبلين.

من جانبه قال مدير الصحة عباس التميمي إن الدائرة استلمت المستشفى استلاماً أوليا من الحكومة المحلية ووزارة النفط التي تولت إنشاء هذا المستشفى منذ مدة طويلة.

وأضاف أن صحة البصرة باشرت بنقل كافة الكوادر المتخصصة بجراحة القلب من مستشفى الصدر التعليمي إلى مستشفى النفط، موضحاً أن المحافظة بأمس الحاجة لخدمات مستشفى النفط كونها خصصت عددا من المستشفيات للمصابين بكورونا.

وأشار التميمي إلى أن صحة البصرة تسعى خلال الفترة المقبلة وبالتعاون مع الحكومة المحلية ووزارة الصحة إلى استكمال المستشفى التركي وإدخاله للعمل خدمة لمواطني المحافظة.

وفي الغضون قال عضو مجلس إدارة شركة نفط البصرة مبارك النعيمي إن كوادر ومنتسبي الشركة يعترضون على تسلم دائرة الصحة للمستشفى وتولي إدارته كونه سيهمل ويفشل كباقي المستشفيات التي تديرها الصحة في المحافظة على حد قوله.

وأضاف أن إدارة وكوادر الشركة اتفقت على أن تستلم المستشفى من قبل شركة استشارية صحية تقوم بإدارتها وتقديم الخدمات لكافة أهالي المحافظة وليس حكراً لمنتسبي الشركات النفطية كما يشاع.

اظهر المزيد
إغلاق