اخبار اقتصادية

وزير النفط يدعو الشركات اللبنانية للمشاركة بالفرص الاستثمارية في العراق

أكد وزير النفط إحسان عبد الجبار، اليوم الجمعة، حرص العراق على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية مع لبنان، فيما دعا الشركات اللبنانية للمشاركة بالفرص الاستثمارية في العراق.
وذكر بيان للوزارة أن “وزير النفط خلال لقائه برئيس وزراء لبنان حسان دياب وعدد من المسؤولين في الحكومة اللبنانية أكد أن الزيارة تأتي استكمالا للمباحثات والاتصالات بين البلدين الشقيقين”.
وأضاف، أنه “تم التطرق إلى إمكانية عقد اتفاقية جديدة لتصدير النفط الأسود والنفثا، فضلا عن التعاون في المجال الصحي والعلمي والصناعي”.
ودعا عبد الجبار بحسب البيان، الشركات اللبنانية للمساهمة والمشاركة في الفرص الاستثمارية في العراق وخصوصا في مجال الصناعات الغذائية وغيرها، وأن العراق بلد واعد لتنمية وتطوير الاستثمارات في جميع المجالات”.
وشدّد عبد الجبار على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع الأشقاء في لبنان، مشيرا إلى أنه، “لمسنا من المسؤولين رغبة صادقة لتوسيع حجم فرص التعاون وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين”.
من جانبه أكد وزير الطاقة والمياه رمون غجر أن المباحثات التي أجراها مع وزير النفط تركزت على استيراد بعض المنتجات النفطية لمحطات الطاقة الكهربائية وغيرها، معبراً عن أمله في عقد اجتماعات بين الأطراف المعنية لوضع آليات التعاون الثنائي”.
من جانب آخر أكد وزير الزراعة اللبناني عباس مرتضى، بعد لقاء الوفد العراق في السراي الحكومي بحضور رئيس الحكومة حسان دياب أنه “تم تبادل الأفكار مع الوفد العراقي ومناقشة ملفات عدة ،لا سيما في القطاعات الصحية والتربوية والزراعية والثقافية”.
وأضاف، أنه “نعمل على تمتين العلاقات وتسهيل الأمور بين العراق ولبنان، ونؤكد على التعاون لا سيما من الناحية الاقتصادية والأمن الغذائي”.

مقالات ذات صلة

إغلاق