اخبار اقتصادية

وفد بحثي إستراتيجي تخصصي يصل من بغداد لميناء الفاو للإطلاع على سير العمل

 

 

وصل من العاصمة بغداد صباح اليوم إلى البصرة وفد تخصصي (إعلامي أكاديمي سياسي) ومن اختصاصات أخرى للاطلاع على سير الأعمال بميناء الفاو الكبير.

وقال رئيس مركز اتحاد الخبراء الاستراتيجيين صباح زنكنة إن الوفد يتكون من أكثر من 20 شخصا من تخصصات مختلفة تمت دعوتهم من قبل مدير عام شركة الموانئ العراقية فرحان الفرطوسي.

وأضاف زنكنة أن الزيارة هي لاستكشاف سير العمل في الميناء وتبيان الحقائق التي يجب إلى أن لا تدخل بمضمار الجنبة السياسية وأهمية تجنبها وتجنب التقاطعات السياسية والخوض بأهلية الشركات من عدمها حيث أن المواطن غير معني بذلك، مبينا أن زيارتهم ليست بصدد المدح أو الذم بقدر ما عليهم الإطلاع على مراحل العمل وتواصلها، وقد تم الإطلاع بشكل أولي على سير بعض الأعمال بعدد من مفاصله على حد تعبيره.

فيما قال الخبير القانوني والاستراتيجي سعد البخاتي إن ميناء الفاو الكبير له أهمية كبرى لاقتصاد البلد فإرتأى الوفد زيارة للبصرة لعكس الصورة الحقيقية الجارية لتقديم التوصيات والمقترحات بعد انتهاء الزيارة.

من جهته الأكاديمي وعضو اتحاد الخبراء الاستراتيجيين صالح العلوي قال أنه بعد سماع الجهات الفنية المتخصصة بالعمل سيتم تقديم تقرير نهائي لتبديد ما وصفه بالقلق الذي يشوب بعض المشككين بعمل الشركة الكورية المتعاقدة مع شركة الموانئ بسير العمل ومراحل إنجازه وذلك لأهمية ذلك الميناء للبصرة وللعراق عموما، معربا عن اطمئنان أولي بأن تزول بعض الشكوك خلال اطلاعهم على العمل وتقديم خطتهم الإعلامية والبحثية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق