اخبار اقتصادية

وزير النقل : ميناء أم قصر الشمالي يحقق نسب عالية في المناولة وتسليم البضائع المتنوعة

أعلن وزير النقل العراقي الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي اليوم الثلاثاء، عن تحقيق نسب عالية في تفريغ البضائع وتحميلها وتسليمه في ميناء ام قصر الشمالي على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد في ظل جائحة كورونا .
وأوضح السيد الوزير : ان ميناء أم قصر الشمالي استطاع اليوم من تفريغ 8778 طن من البضائع المتنوعة فيما بلغ مجموع ماتم تسليمة من البضائع 20306 طن ،مبينا،إن كوادر الشركة استطاعت تحميل 1181 شاحنة ببضائع متنوعة غادر قسم منها الميناء فيما الأخرى ستغادر بعد انتهاء الإجراءات الإدارية والفنية.
من جانبة بين مدير عام الشركة المهندس فرحان محيسن الفردوسي ؛ رست عدة بواخر اليوم في ميناء ام قصر الشمالي الباخرة الاولى ( houbin ) تحمل 1006 طن من الاسمنت والثانية ( hayadar ) تحمل 721 طن من الحديد على رصيف 16 كما استقبل رصيف 20 الباخرة ( alhussein) تحمل 81 حاوية ومن الضفة الثانية للميناء الشمالي شهد رصيفا 26 و 27 رسو الباخرة ( ym masculinity) تحمل 1442 حاوية والباخرة ( as patricia) تحمل 319 حاوية وتمت المناولة وتفريغ البضاعة بشكل امن.
يذكر أن موانئ العراق مستمرة بأعمال استقبال السفن وتفريغ البضائع مع حرصها على تطبيق صارم للاجراءات الصحية والوقائية التي نصت عليها اللوائح الصادرة من خلية الأزمة والجهات الصحية .

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق