اخبار اقتصادية

وزير النفط الاتحادي: ناقشنا مع وفد الاقليم آليات مشتركة لإدارة صناعة النفط والغاز في كوردستان

 

 

أعلن وزير النفط احسان عبد الجبار يوم الاثنين، إنه ناقش مع وفد الاقليم آليات مشتركة لإدارة صناعة النفط والغاز في الإقليم، فيما طالب وزير اقليم كوردستان لشؤون المفاوضات تشريع قانون النفط والغاز لمعالجات المشاكل العالقة.

وقال عبد الجبار في مؤتمر صحافي انه “تم مناقشة الآليات المشتركة لإدارة صناعة النفط والغاز في الاقليم مع وفد اقليم كوردستان، وبما يحمي مصالح الاطراف ويؤدي الى تنمية هذه الصناعة و إرسائها في وضعها الصحيح وتعظيم ايرادات الدولة الاتحادية وكل من شأنها حماية حقوق الأطراف وتحقيق التوازن العام للدولة”.

واضاف ان “هدف وزارة النفط واضح في مختلف الشركات والنشاطات هو تعظيم إيرادات الدولة والفوائد بما يؤمن حاجة الإنفاق الحتمي للدولة وبما يؤمن رواتب كافة أبناء الوطن وبما يؤدي إلى ارساء قواعد التنمية”.

وأكد عبد الجبار؛ ان “وفد الاقليم جاء متفهما جدا لهذه الضرورات التي تعمل فيها الوزارة حيث ان سياسة الوزارة تكاد تكون سياسات معيارية نعمل على تطوير كافة التعليمات والوثائق لتكون مطابقة للمعايير العالمية وتؤدي الى رفع مستوى الأداء في كافة الفعاليات في عموم البلاد”.

واشار الى ان “هذه المشاكل تحتاج الى نقاشات ما وجدناه اليوم هو ايجابية عالية جدا من جانب الإقليم وانفتاح كبير من جانب الوزارة التي تذيب الجليد وتقطع المشاكل في هذا الجانب، متوقعا البدء باعمال حقيقية حيث اننا سننتظر منهم اجابات خلال الايام المقبلة بعد الرجوع الى ادارات العليا في الإقليم”.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق