اخبار اقتصادية

وزير المالية يقرُّ بـ”صعوبة” بناء مدن صناعية بالعراق: العوائق الموجودة كبيرة جداً

 

 

أقرّ وزير المالية علي عبد الأمير علاوي، يوم الخميس، بصعوبة بناء مدن صناعية جديدة في العراق، داعيا إلى اتخاذ هذه المدن قاعدة لتصدير السلع والمواد التي يتم إنتاجها محليا.

وأقامت وزارة المالية / الهيئة العامة للمناطق الحرة العراقية ، اليوم ، ورشة عمل حملت عنوان (( المناطق الحرة والمدن الصناعية العراقية – الواقع والآفاق المستقبلية )) ، في مقر الوزارة ، بالتعاون مع مركز التدريب المالي والمحاسبي في الوزارة .

وشهدت الورشة حضورا واسعا ضم كلا: من وكيل الوزارة طيف سامي وممثل الامين العام لمجلس الوزراء ومستشار رئيس الوزراء ومحافظي ( البصرة – الانبار – واسط – ديالى ) ، اضافة الى عدد من المستشارين والمديرين العامين ومسؤولي المؤسسات والهيئات واصحاب الشركات ذات العلاقة ، ونخب من الاكاديميين والاختصاصين بقطاعي الاقتصاد والإستثمار.

وقال علاوي في كلمته بالمناسبة “ان المناطق الحرة جزء من تجارة وإقتصاد البلد ، وضرورة الاستفادة من التجارب العالمية في مجال المدن الصناعية والاقتصادية ، مضيفا “وضعنا في العراق بحاجة نظرة جديدة، حيث نفكر بإنشاء مدن صناعية جديدة والعمل على رفع القيود بالمناطق الحرة”، لافتاً إلى “أهمية إيجاد قوانين جاذبة للاستثمار لتشجيع القطاع الخاص .

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق