اخبار اقتصادية

وزير الصناعة : التشغيل الأولي لشركة البتروكيمياويات منتصف الشهر الجاري

أعلن وزير الصناعة والمعادن، صالح عبدالله الجبوري، اليوم الاربعاء، عن بدء التشغيل الأولي للشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية في الخامس عشر من الشهر الحالي.

وذكر بيان للوزارة ان “الجبوري خلال زيارته لمحافظة البصرة، اعلن عن بدء التشغيل الأولي للشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية في الخامس عشر من الشهر الحالي، بعد إكمال أعمال التأهيل بجهود كبيرة واستثنائية من منتسبيها بعد توقفها لثمانية سنوات وتوزيع قطع أراضي على موظفيها بواقع (2910) قطعة”.

واوضح البيان ان “الجبوري استعرض أبرز الإنجازات الكبيرة والمهمة المتحققة في شركات الوزارة في البصرة منها شركة ابن ماجد من خلال قيامهم بإنشاء الجسور الحديدية وتشييد الارصفة والزوارق البحرية وخزانات النفط والمضخات العائمة وشركة الأسمدة الجنوبية من خلال اعتمادها على الآبار بحدود (42) بئرا بجهود ذاتية لتزويد الشركة والحي السكني بالمياه فضلا عن الاستمرار بتجهيز سماد اليوريا إلى وزارة الزراعة بواقع (1000) طن سنويا والشركة العامة للحديد والصلب والتي تواصل أعمال التأهيل لمصنعي الدرفلة والصلب بطاقة (500) الف طن سنويا والذي سيوفر فرص عمل كثيرة”.

واشار الجبوري بحسب البيان، الى ان “الانطلاقة ستكون من البصرة باتجاه الانتاج الحقيقي وان وزارة الصناعة والكادر المتقدم فيها ستكون داعمة ومشجعة لتقدم العمل وديمومة الإنتاج في معامل وشركات الوزارة في المحافظة”.

وأكد على “أهمية شركات الوزارة في محافظة البصرة باعتبارها شركات ستراتيجية وحيوية في دعم القطاع الصناعي وموازنة الدولة”، مشيرا الى ان “الوزارة وضعت خطة ستراتيجية لتأهيل وإعادة تشغيل الشركات والمعامل المتوقفة وحصر بيع المنتجات المحلية لوزارات ومؤسسات الدولة”.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق