اخبار اقتصادية

وزارة النقل هناك تقدم بنسب الإنجاز في كافة المشاريع الخمسة داخل ميناء الفاو الكبير

 

أعلن الوكيل الفني لوزارة النقل طالب بايش عن تقدم نسب الإنجاز في كافة المشاريع الخمسة التي تنفذ داخل ميناء الفاو الكبير ووصول إنجاز الطريق الرابط بين الميناء والنفق المغمور إلى الكيلو 32 من أصل 36 كم وبعمق 4 كيلومتر وهو العمق الذي تسعى إليه الشركة المنفذة.

وقال بايش إن هناك أمرا وزاريا لوضع لجدولة الزيارات وتواصلها إلى ميناء الفاو الكبير بين الوكيل الفني والوكيل الإداري من اجل متابعة سير الأعمال ودعم الكوادر الهندسية العاملة في المشروع والتي وصلت بكافة المشاريع إلى مراحل متقدمة ستظهر خلال الفترة القليلة المقبلة للعيان كون أن كل ما نفذ من أعمال كان تحت الأرض، مبيناً أن أعمال البنى التحتية والتي وصلت إلى مراحلها الأخيرة تأخذ وقت ومجهود أكبر من الأعمال الأخرى.

وطالب بايش بضرورة دعم الحكومة العراقية ومجلس النواب للمشروع لأهميته الاقتصادية والإستراتيجية وربطه الشرق بالغرب وتظافر الجهود كافة من اجل استمرار العمل فيه، موضحاً أن الدعم الحالي موجود ولكن يحتاج إلى المزيد عند إقرار الموازنة لاستمرار العمل من قبل الشركة المنفذة ولتي لم تتوقف مطلقاً ومستمرة بأعمالها.

من جانبه قال المدير العام لشركة الموانئ العراقية فرحان الفرطوسي إن الأعمال في ميناء الفاو الكبير تسير وفق ما مخطط إليه وأكثر حيث تم الانتهاء من المشاريع الثلاثة واستلامهم من قبل الوزارة والمشروع الثالث وهو مشروع أرصفة الحاويات متوقف بسبب تداخل العمل مع مشروع السدود الصخرية ولتجنب حصول أي انهيارات والتنفيذ يحتاج إلى حسابات دقيقة وعمل عالي.

وأضاف الفرطوسي أن الاجتماعات متواصلة مع شركة دايو من أجل إيجاد أكثر من طريقة لزخم الأعمال وتسريعه خصوصاً مع توفر الأموال وتمويل المشروع بدفعة أخيرة قبل مدة، مشيراً إلى أن أعمال الحفر في الواجهة البحرية إلى 22 متر والطول وصل إلى 1850 متر وعرض 200 متر.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق