اخبار اقتصادية

وزارة النفط تعلن انجاز مشروع للماء جنوبي العراق

اكد وزير النفط جبار اللعيبي، اليوم السبت، حرص الوزارة على انجاز المشاريع الخدمية التي تعهدت في وقت سابق لإبناء محافظة البصرة.

وقال اللعيبي في برقية الى رئيس مجلس الوزراء ان “شركة المشاريع النفطية والجهات الساندة لها من الشركات النفطية بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى، أوشكت على انجاز مشروع ماء غرب القرنة في قضاء المدَينةَ، بمحافظة البصرة، بوقت قياسي وبطاقة 32 مليون متر مكعب في السنة”.

وأضاف أن “هذا المشروع يُعد من المشاريع الكبيرة والمتميزة  في توفير المياه الصالحة للشرب لإبناء المحافظة وخصوصاً شمال البصرة وكذلك الاقضية والنواحي والقرى القريبة من المشروع”.

ويتضمن هذا المشروع الذي يقام على شمال نهر الفرات في قضاء “المدَينةَ” بمحافظة البصرة نصب منظومات التصفية والتخزين والتعقيم ومد الانابيب من موقع ماخذ الماء على نهر الفرات، وموقع تصفية المياه على مسافة اربع كيلو مترات، فضلاً عن تنفيذ الأبنية والمجمعات، ونصب منظومات الطاقة الكهربائية والسيطرة وغير ذلك من المستلزمات والحاجات الضرورية للمشروع.

واكد اللعيبي ان “المجاهدين في شركة المشاريع النفطية يواصلون الليل بالنهار والعمل بروح الفريق الواحد من الاسراع في إنجاز هذا المشروع بوقت قياسي، حيث تم تنفيذ نسبة عالية من العمل ويوشك على الانجاز، بإشراف مباشر ومتابعة من قبل قيادة القطاع النفطي، ولم يتبق منه الا وضع اللمسات النهائية، لتقديمها بدورنا هدية متواضعة لابناء هذه محافظة البصرة”.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق