اخبار اقتصادية

هيأة المنافذ: إعادة افتتاح منفذ الشلامجة امام التجارة استوفى الإجراءات الأصولية

أكدت هيأة المنافذ الحدودية، أن إعادة افتتاح منفذ الشلامجة الحدودي شرقي البصرة  قد استوفى الإجراءات الأصولية لاستئناف التبادل التجاري.

وذكر بيان للهيأة ان بعض مواقع التواصل الاجتماعي نشرت خبرا مفاده بأن أهالي محافظة البصرة يعتزمون الخروج بمظاهرات يوم الاحد القادم اعترضآ على عدم فتح منفذ الشلامجة الحدودي أمام حركة التبادل التجاري.

واضاف، أن غلق المنفذ جاء بطلب من المحافظة كإجراء صحي احترازي للحفاظ على صحة المواطنين من تفشي جائحة كورونا أسوة بإجراءات الدول العربية والعالمية، مبينا ان اعادة افتتاحه قد استوفى الإجراءات الأصولية لإعادة استئناف التبادل التجاري.

وبين، ان من بين تلك الإجراءات قدمت المحافظة طلبٱ باعادة افتتاح المنفذ، لافتا الى ان الهيأة ممثلة برئيسها عمر الوائلي اعد مخاطبة رسمية إلى مجلس الوزراء لغرض الحصول على الموافقة النهائية من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لإعطاء الضوء الأخضر للبدء بعملية التبادل عبر المنفذ وبواقع يومين في الاسبوع.

وتابع، ان دخول الارساليات سيكون نحو 250 ارسالية شريطة استكمال المحافظة وخاصة دائرة صحتها توفير المستلزمات الطبية الأساسية لعملية التعفير وتطهير البضائع الداخلة والإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة العاملين في المنفذ الحدودي.

وكانت خلية الأزمة في  البصرة  قد كشفت في السابع من أيار الحالي انه سيتم افتتاح منفذ الشلامجة في 15 آيار للتجارة فقط وذلك بعد أغلق في وقت بسبب وباء كورونا، فيما أوضح رئيس هيئة المنافذ عمر الوائلي للمربد بأن افتتاح المنفذ سيكون للتجارة فقط.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق