اخبار العراق

هوشيار زيباري مثنياً على مواقف الصدر: سيكون للتيار الصدري دور مهم في هذه المرحلة

 

 

أثنى رئيس وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى بغداد، هوشيار زيباري، اليوم الجمعة (5 تشرين الأول 2021)، على مواقف زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، مشيراً إلى أنه سيكون للتيار دور مهم في هذه المرحلة.

وصباح اليوم الجمعة، استقبل الوفد المفاوض للكتلة الصدرية برئاسة حسن العذاري، وفد الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة هوشيار زيباري، في مقر الهيئة السياسية للتيار الصدري ببغداد.

وأفادت الهيئة السياسية للتيار الصدري في بيان اطلعت عليه زاكروس بأن الوفدين بحثا “نتائج الانتخابات والتجربة الانتخابية الالكترونية التي اثبتت نجاحها منذ سقوط النظام السابق عام ٢٠٠٣”.

وأكد العذاري على “أهمية المرحلة المقبلة بالنسبة للمواطن العراقي كونها مرحلة بناء وخدمات مما سينعكس ايجاباً على الوضع الأمني في البلاد عموماً”، مشدداً على أن تكون الحكومة حكومة مستقلة بعيداً عن أي تدخل خارجي.

كما نقل البيان عن هوشيار زيباري ثناءه على مواقف مقتدى الصدر “في خدمة العراق والعراقيين”، وتأكيده أن “التيار الصدري من التيارات العقائدية النضالية وسيكون لهم دور مهم في هذه المرحلة”.

ووصل وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني، مساء أمس الخميس إلى بغداد، برئاسة عضو المكتب السياسي للحزب هوشيار زيباري، لإجراء مباحثات مع الكتل السياسية العراقية.

وقال سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، فاضل ميراني في تصريح صحفي، إن الهدف من الزيارة هو استطلاع الآراء وليس التفاوض حول تشكيل الحكومة.

وحصل الحزب الديمقراطي الكوردستاني على 33 مقعداً في البرلمان العراقي خلال الانتخابات المبكرة التي أجريت في 10 تشرين الأول الماضي، فيما تصدرت الكتلة الصدرية النتائج بحصولها على 73 مقعداً.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق