الاخبار المحلية

نقابة أطباء البصرة تدعو المواطنين للإلتزام بأنظمة الصحة بعد قرار فتح العيادات

أعلنت نقابة الأطباء في البصرة أن جميع العيادات الطبية ستتبع الأنظمة المدرجة في لائحة منظمة الصحة العالمية بعد قرار فتح العيادات الخاصة وفيما أشار أمين سر النقابة في البصرة وسام محمد إلى أن فتح العيادات سيكون أيام الأحد والثلاثاء والخميس بحسب توجيهات خلية الأزمة في المحافظة، لفت إلى أن نقابة الأطباء تعهدت بإجراء جولات رقابية لمتابعة الضوابط المتخذة في العيادات بعد فتحها.

وأوصى محمد المراجعين بالحجز قبل الذهاب العيادة لتجنب الازدحام مع ارتداء الكمامة والقفازات أو الكفوف الطبية، ويمنع قدوم المراجعين من الأقضية والنواحي إلى المركز أو العكس.

وكانت خلية الأزمة في محافظة البصرة قد قررت يوم أمس الجمعة السماح بفتح العيادات الطبية الخاصة في المحافظة لمدة 3 أيام في الأسبوع مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

وبحسب نداء أمني فقد وجهت الخلية الأجهزة الأمنية بالسماح بفتح العيادات الطبية من الساعة الـ 2 ظهرا إلى الـ 5 عصرا أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع.

وشدد النداء على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من ارتداء الكمامات والكفوف من قبل جميع العاملين والمراجعين على أن تكون مراجعة المرضى كل ضمن منطقته وعدم مراجعة أهالي الأقضية والنواحي إلى عيادات مركز المدينة، وتابع كما يمنع تنقل المرضى بين الأقضية والنواحي.

 

 

إغلاق