اخبار اقتصادية

نائب عن البصرة يطالب بإعادة تأهيل المنافذ الحدودية بالمحافظة: تعاني من الاهمال المتعمد

طالب النائب عن محافظة البصرة بدر الزيادي، اليوم الخميس، بإعادة تأهيل المنافذ الحدودية بالمحافظة، مبينا انها تعاني من الاهمال المتعمد.

وقال الزيادي في بيان له إنه “منذ سنوات والمنافذ الحدودية تعاني من الاهمال رغم انها تحصل على الواردات بعشرات المليارات سنوياً ولكن لم يلتفت أحد الى اعادة تأهيل المنافذ الحدودية بما ينسجم مع توفر الأجواء المناسبة والراحة للمسافرين الوافدين او المغادرين، لكن يبدو ان هناك من يحاول ان يبقى الوضع السيء للمنافذ وهو لأهداف واغراض لاتريد للعراق الازدهار والتطور”.

واكد الزيادي، انه “سيتم مخاطبة الجهات المعنية لكي يكون هناك منفذ حدودي يتلائم مع الوضع الاقتصادي للبلد والذي يتمثل ببناء قاعات كبيرة تتوفر بيها اجواء الراحة للمسافرين وانشاء كراجات كبيرة لاستيعاب السيارات التي يتم دخولها عبر المنفذ التجاري او خلال الزيارات المليونية وتأهيل الطريق الرابط بين المنفذ الحدودي والطريق السالك الى المنفذ”، مبينا ان “ما موجود حالياً هو طريق واحد يستخدم ذهاباً واياباً مما تسبب بحوادث كثيرة حصدت عشرات ارواح المواطنين”.

وشدد على “الحكومة المحلية في البصرة لكونها معنية بهذا الموضوع كون جزء من العمل يقع على عاتقها وهو ان تساهم بتأهيل الشوارع بالإنارة واكساء الشوارع وذلك بالتنسيق مع ادارة المنفذ او صرف الاموال من طرف المنفذ وتنفيذها يكون بالتعاون مع الحكومة المحلية في المحافظة”.

وانتقد الزيادي “الجهات المسؤولة عن توفير الخدمات داخل المنفذ وذلك بعد ان قام احد المتبرعين من دول الجوار بأكساء الشوارع داخل منفذ الشلامجة الحدودي”.

وتابع “للاسف الشديد المسؤولين المعنيين اصبحوا لايبالون حتى وصل الحال الى الشغف والعطف على الحكومة العراقية وهذا الامر لم يعد السكوت عنه كونه وصل الى اهانة كرامة العراقي بسبب المسؤولين الفاشلين”.

مقالات ذات صلة

إغلاق