الاخبار المحلية

نائب عن البصرة يحمل قائمقامية الزبير مسؤولية تأخر انجاز المشروع الخدمي المتكامل في القضاء

 

 

حمل النائب عن البصرة علي شداد الفارس قائمقامية الزبير مسؤولية تأخر انجاز المشروع الخدمي المتكامل في القضاء.

وقال الفارس إنه وبحسب المادة 39 من قانون المحافظات يعد القائم مقام هو أعلى موظف تنفيذي وبالتالي هو المسؤول على جميع الأعمال التنفيذية التي تحدث ضمن حدود الدائرة.

وأضاف انه وبنفس الوقت فأن قانون المحافظات أكد بأن رؤوساء الوحدات الإدارية يمارسون صلاحياتهم وإعداد مشروع الموازنة المحلية للقضاء بالتنسيق مع الحكومة المحلية.

واشار الى انه إذا كان القائم مقام لا يعلم بمصير هكذا مشروع مهم لقضاء مهم يتمتع بإنتاج نفطي يصل إلى 2 مليون برميل وعدد نفوسه يزداد بين شهر وآخر إضافة إلى أن القائم مقام تمت ملاحظته أثناء التظاهرات الأخيرة لأبناء القضاء “يستنكف” الخروج إلى الشباب المتظاهرين لملاقاتهم والاستماع لمطالبهم ويستلم مطالبهم من خلال مراسل وبالتالي هذا مؤشر على وجود خلل واضح في عملية متابعة سير تنفيذ هذا المشروع وتحقيق المنفعة لأبناء القضاء.

وتابع الفارس أنه ومن الضروري متابعه المشروع ويقول إن القائم مقام وفي إحدى تصريحاته يقول إنه يذهب إلى بغداد والوزارة 4 مرات في السنة والمفروض منه أن يذهب 4 مرات في الشهر ويفترض أيضا أن يرابط في وزارة التخطيط والإعمار والإسكان والمحافظة لكونه ممثلا لهذه الدائرة وبالتالي عليك أن تتحمل المسؤولية بالكامل وإذا لم تستطع تأدية مهامه فعليه أن يغادر إدارة القضاء وان هناك شخصيات كفوءة ولديها طاقة لمتابع شؤون القضاء مع المحافظة والوزارات ذات العلاقة.

 

 

 

 

 

 

إغلاق