الاخبار المحلية

نائب عن البصرة: نجاح الحكومة مرهون ببدء عملها من المحافظة

أكدت النائب عن محافظة البصرة صفاء مسلم بندر، السبت، أن نجاح الحكومة المركزية لن يتحقق في حال عدم البدء من محافظة البصرة الآن وبأسرع وقت ممكن، مشيرة الى انها تنتظر الكثير من الحكومة الحالية وعدم جدية البدء سيعطي رساله سلبية للمحافظة.
وقالت بندر في بيان لها أن” البصرة التي تمثل رئة العراق الاقتصادية والتي ينتج منها ويصدر اكثر من 85٪؜ من نفط البلد تم تهمشيها بشكل غير مقبول وتحملت معاناةً وإهمالاً وتسويفاً مستمراً”.
وأضافت، ان” الاهمال في عدم إكمال المدارس المتوقفة يأتي لإيقاف عجلة العلم والمعرفة، وإكمال المستشفيات والمراكز الصحية المتوقفة والمجمعات السكنية، وانتشار البطالة، تعتبر تقصيراً اقترفتها الحكومة السابقة بحق أبنائنا، مؤكدةً أننا” لا نستطيع أبداً ان ننهض بواقع مجتمع أن كان واقعنا التربوي والصحي والخدمي بهذا الشكل”.
وحذرت بندر الحكومة، من”تداعيات خطيرة وردود أفعال “غير محمودة” في حال إهمال حقوق المحافظة، مما يجعل منها نقطة أنطلاق شرارة الاحتجاجات والوضع الأمني الغير مستقر في المحافظات الجنوبية”، مطالبةً بـ”مراجعة سياستها تجاه البصرة بإيجاد حلولاً سريعةً واقعيةً بمشاريع خدمية عملاقه  تخص السكن والنهوض بالواقع التربوي والصحي وملف النفايات”.
يذكر ان محافظة البصرة تعاني من سوء الخدمات ونقص في الاموال الذي بلغ حد الاحتجاجات الكبيرة التي احرجت حكومتها المحلية ونواب المحافظة لكونها تنتج مايقرب من 80% من النفط الخام الذي يمول موازنة الدولة دون الالتفات اليها.

 

إغلاق