اخبار العراق

نائب عن البصرة ترد على قرار العبادي: نرفض أي قائد شرطة من خارج المحافظة

أكدت النائبة عن محافظة البصرة ميثاق الحامدي ، اليوم الاثنين ، رفض المحافظة لأي قائد من خارج أبناء المحافظة لعدم إلمامه بالملف الأمني والتحديات العشائرية والاجتماعية في المحافظة.

ويأتي رفض الحامدي بعد قرار رئيس الوزراء أمس حيدر العبادي بنقل قائد شرطة ديالى اللواء الركن جاسم حسين السعدي إلى البصرة.

وقالت الحامدي في تصريح صحفي ، إن ” قيادة عمليات وشرطة البصرة يجب إن تكون من أهالي المحافظة لوجود قيادات أمنية كفوءة في البصرة قادرة على إدارة الملف الأمني ومجرياتها بالشكل الأمثل “، معتبرة ” تعيين أي قائد للشرطة من خارج المحافظة إجراء سلبي لن يحقق أي أهداف إيجابية في الملف الأمني ويخلق مشاكل وثغرات أمنية جديدة “.

وأضافت أن ” تغيير قائد شرطة البصرة في التوقيت الحالي إجراء يشوبه الكثير من علامات الاستفهام ونحن مقبلين على استحقاق انتخابي مصيري لا يمكن السيطرة عليها دون الإلمام والدراية التامة بأوضاع المحافظة الأمنية “، مشيدة ” بدور قائد شرطة البصرة الحالي عبد الكريم المياحي في مكافحة عصابات الخطف والمخدرات والجريمة “.

وأوضحت الحامدي أن ” للمياحى رؤى أمنية فاعلة للسيطرة على أوضاع البصرة من خلال مطالبته بنصب كاميرات أمنية وتعزيز التواجد العسكري والدعم اللوجستي إلا انه لم يلق أي استجابة ما سبب تزايد النزاعات العشائرية والمظاهر الخارجة عن القانون خلال الفترات الماضية “.

وأوضحت أن ” أي قائد للشرطة من خارج المحافظة لن يلق الدعم العشائري والاجتماعي من أبناء المحافظة ولن يتمكن من كشف مكامن الخلل والخفايا الأمنية في المحافظة داعية رئيس الوزراء إلى الاستجابة لمطالب أبناء البصرة وتوليهم الملف الأمني بأنفسهم لبسط الأمن والاستقرار وتعزيز السلم الأهلي في البصرة “.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق