اخبار العراق

نائب رئيس الوزراء يعلن انطلاق الحملة الوطنية الكبرى لتقديم الخدمات للبصرة

 

كشف نائب رئيس الوزراء وزير النفط، ثامر الغضبان، اليوم الخميس، بدء تنفيذ “الحملة الوطنية الكبرى” لتقديم الخدمات إلى محافظة البصرة، ضمن مبادرة اطلقها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي وبمشاركة الوزارات والحكومة المحلية وهيئة الحشد الشعبي.

وقال الغضبان في لقاء صحفي تابعته Basra Press 24 إن الحملة انطلقت في العراق وتتركز في البصرة على وجه الخصوص، نظراً لوجود التشكيلات الحكومية في المحافظة، منها 7 شركات لوزارة النفط، وتهدف لرفع مستوى الخدمات وتحسين المعيشة لأهالي البصرة.

ولفت الغضبان إلى أن وزارة النفط تتولى توفير الوقود اللازم للآليات والمعدات الإنشائية والمركبات العامة ضمن هذه الحملة خاصة أن أعدادها كبيرة، موضحا أن الوزارة تبنت أيضا توفير مادة الاسلفت لتبليط الشوارع.

وأشار إلى ان الوزارة بدورها قادرة إلى تنفيذ مشاريع المقاولات التي تخص الحملة سيما بعد الجهد الخدمي المقدم من شركة نفط البصرة سابقاً للمدينة، والذي شمل تنظيف وتأهيل شبكات ونصب مضخات المياه منها في مشروعي البراضيعة والأر زيرو وغيرها، حسب قوله.

ونوه الغضبان، إلى توجيه كافة الشركات النفطية بالانخراط بكل ثقلهم في تلك الحملة الوطنية دون بيروقراطية وروتين وذلك لما تمتلكه تلك الشركات من قدرات على تنفيذ المشاريع خاصة الكبرى منها وليست الثانوية، كتأهيل واعمار وبناء المستشفيات والمدارس وغيرها، مبينا أن تلك الشركات لديها تواصل مع المحافظة سيما بما يتعلق بجانب التخطيط لتحقيق هدف الحملة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق