اخبار العراق

نائبة عن البصرة : الداخليّة باتت شبه محسومة إلى شخصية أخرى غير معلنة

 

اكدت النائبة عن محافظة البصرة ميثاق الحامديّ أن اجتماع تحالف الفتح مع تحالف الإصلاح توصل الى حل الكثير من معوقات تشكيل الحكومة لا سيما الوزارات الأمنيّة، فيما اشارت الى ان وزارة الداخليّة باتت شبه محسومة إلى شخصية أخرى غير معلنة.

وقالت الحامدي في تصريح تابعته Basra Press 24 ان وزارة الداخليّة باتت شبه محسومة إلى شخصية أخرى غير معلنة، خاصةً بعد اجتماع الفتح وسائرون لحل الإشكاليات الحاصلة بشأن المرشحين للكابينة الوزاريّة، مبينة، إن الأيام القليلة المقبلة ستشهد عقد عدة اجتماعات بين قادة تحالفَي الإصلاح والبناء من أجل حل أزمة تشكيل الحكومة.

واضافت ان أبرز معوقات إنهاء الكابينة الوزاريّة هو مرشح وزارة الداخليّة فالح الفياض، مبينة ان الطرفين قد اتفقا على حل الأزمة بالتراضي ومن خلال التوافق مشيرة الى إن التحالفين قد سمّيا مرشحَي الدفاع والداخليّة، وإن المرحلة المقبلة ستشهد انتهاء أزمة تشكيل الحكومة إضافة إلى دعمها ومراقبة تطبيق برنامجها الشامل.

وفيما يخص وزارة الأمن الوطنيّ قالت الحامديّ إن هيئة أو مستشاريّة الأمن الوطنيّ لم تنظم بقانون ولم يصوت عليها داخل البرلمان، مشيرة الى ان هناك مُقترح ومطروح يتضمن استحداث وزارة الأمن الوطنيّ ومنحها لفالح الفياض بدلاً عن الداخلية ولكن لا يوجد شيء رسمي بخصوص استحداث هكذا وزارة، والحديث بهذا الشأن ما زال مبكرًا.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق