اخبار اقتصادية

موانئ العراق تستمر بعملية تطوير ميناء أبو فلوس التجاري

 

تستمر كوادر الشركة العامة لموانئ العراق، بحملتها لتطوير موانئها بهدف إظهارها بالشكل الدي يليق مع حجم ومكانة الشركة، حيث يتم حاليا العمل على إعادة تأهيل البنى التحية لميناء أبو فلوس التجاري.

وقال مدير عام الشركة العامة لموانئ العراق الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، إننا “نسعى أن تكون موانئ الشركة بابهى صورة تليق بمكانة العراق وموقعها الجغرافي المهم”.

وأضاف “أوعزنا لمدراء الموانئ والاقسام ذات العلاقة بالشروع بحملات تأهيل وتطوير لمرافق وطرق الموانئ العراقية واستخدام التقنيات الحديثة والتصاميم الجميلة التي عبر عن تراث العراق وحضارته”.

إلى ذلك، قال مدير ميناء أبو فلوس التجاري ربان مرفأ احمد كاظم الفريجي، إن “الميناء شهد حملة كبرى لاعادة تأهيل البنى التحتية فيه، حيث قمنا بأعمال صبغ وترميم لبناية الميناء”.

وتابع “كما تم إعادة فرش الطرق بالمقرنص بدل القديم مع أعمال أخرى من شانها إظهار الميناء بصورة جميلة تليق بالبصرة كأهم مدينة أقتصادية عراقية”.

يذكر أن موانئ العراق كافة تشهد عمليات تطوير مستمرة في خطة تم وضعها من قبل إدارة الشركة العامة لموانئ العراق بقيادة الدكتور المهندس فرحان الفرطوسي، وتهدف إلى تعظيم ايرادات الدولة، وتوفير فرص عمل للشباب، مع استخدام التكنولوجيا الحديثة لتحويلها نحو العالمية لتكون موانئ ذكية.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق