اخبار رياضية

منهم درجال.. الكشف عن أسماء المرشحين المستبعدين من انتخابات القدم

كشفت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الكرة، اليوم الاحد، عن قراراتها فيما يخص قبول ورفض الاسماء المرشحة لشغل منصب رئيس ونائب رئيس اول وثاني وعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد في دورته المقبلة.

وقال رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات محمد قحطان ان اللجنة درست بعناية ومهنية اضابير المرشحين لانتخابات اتحاد الكرة التي ستجري في الحادي والثلاثين من ايار المقبل.

واضاف ان قررت قبول ٢١ مرشحا لاستيفائهم الشروط والسماح لهم بخوض انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم لعام ٢٠١٨ استنادا الى احكام المادتين ٢٢ و٢٣ من النظام الاساسي للاتحاد لعام ٢٠١٧ ، مبينا ان القرارات قابلة للتمييز امام اللجنة الاستئنافية استنادا لاحكام المادة ١٢ من قواعد انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم لعام ٢٠١٧.

واضاف ان المرشحين الذين تم قبول ترشحيهم هم عبد الخالق مسعود لمنصب الرئيس وشرار حيدر ويونس محمود لمنصب النائب الاول وعلي جبار عبد الرضا لمنصب النائب الثاني، وكاظم محمد سلطان وطارق احمد علي وعلي جبار فاضل الاسدي وفراس نوري عبد الله بحر العلوم ونوزاد قادرعلي وشيرزاد كريم مجيد وكامل زغير سلطان وسعد مالح حسن وفالح موسى حمزة ومالح مهدي جبار ويحيى كريم محسن وخضير عباس خضير ويحيى زغير محسن واحسان علي حسين ومحمد جواد الصائغ وعلاء كاظم جبر وعصام محمد الدخيل.

واشار قحطان ان اللجنة رفضت قبول ترشيح سبعة مرشحين فقط هم عدنان درجال مطر على منصب رئيس الاتحاد لمخالفته الشروط الواردة في المادة ٣٣ الفقرة ٢ من النظام الاساسي للاتحاد العراقي لكرة القدم ولعدم تقديمه التثنيات المطلوبة وفقا لما ورد في النظام ذلك ان الكتاب الصادر عن نادي الكهرباء المرقم ٣٠٠ في ٢٠١٨/٣/٨ قد منح لوليد حميد الزيدي وليس لعدنان درجال مطر والمتضمن في ظهر الكتاب تنازل وليد حميد الزيدي عن هذه التثنية لمصلحة عدنان درجال وهذا مايخالف مبدأ حسن النية الذي لايسمح بعملية السحب والالغاء بعد منح التثنية ، مبينا ان التثنية الثانية الصادرة من نادي سامراء الرياضي بالرقم ٤٢ في ٢٠١٨/٣/١٩ كان قد منح ايضا لمصلحة المرشح عصام محمد الدخيل وتثنية اخرى لمصلحة المرشح غالب عباس الزاملي.

ونوه الى ان التثنية الصادرة من نادي القوة الجوية بالعدد ٢١٤ في٢١٠٨/٣/٢٤ فان النادي كان قد منح تثنية سابقة للمرشح علي جبار فاضل الاسدي وكذلك التثنية الصادرة من قبل رشا طالب فانها تعتبر باطلة ايضا وذلك لان فريق نادي القوة الجوية لايعتبر ممثلا عن دوري الكرة النسوي في الملاعب المفتوحة، وكذلك ينطبق الحال على تثنيتي ناديي الكاظمية وابو غريب لانها غير مشمولة باحكام المادة ٢٢ من النظام الاساسي للاتحاد وبموجب تلك الاسباب فان المرشح عدنان درجال مطر لم يستوف الشروط التي تجيز له الترشيح.

واضاف رئيس اللجنة المشرفة ان اللجنة رفضت ايضا قبول ترشيح محمد ناصر احمد لعدم تقديمه التثنيات المطلوبة الوارد بيانها في الفقرة ٢ من المادة ٣٣ من النظام الاساسي للاتحاد حيث قدم اولا تثنية واحدة فقط ولا يمكن اعتبار ترشيحه على انه تثنية اخرى لان نادي كربلاء منح تثنية لخضير عباس .

واشار قحطان الى ان اللجنة رفضت ايضا قبول ترشيح غالب عباس موسى الزاملي لعدم تقديمه التثنيات المطلوبة الواردة في المادة ٣٣ الفقرة ٢ من النظام الاساسي حيث تعتبر تثنية نادي سامراء باطلة لان النادي كان قد منحها للمرشحين عدنان درجال مطر وعصام محمد الدخيل ولا يمكن اعتبار كتاب ترشيح نادي الشرطة على انه كتاب تثنية لانه منح للمرشح يونس محمد خلف.

وتابع قحطان ان اللجنة رفضت ايضا قبول ترشيح احمد عودة زامل لعدم تقديمه التثنيات المطلوبة حيث تعتبر تثنية نادي المدحتية باطلة لان النادي غير مشمول بالمادة ٢٢ من النظام الاساسي للاتحاد ولا يمكن اعتبار كتاب ترشيح نادي سامراء على انه تثنية لان النادي كان قد منحه للمرشحين عدنان درجال مطر وعصام محمد دخيل وغالب عباس موسى الزاملي وبذلك يكون المرشح قد قدم تثنية واحدة فقط عن الاتحاد الفرعي لمحافظة الانبار وهي لاتكفي لقبول ترشيحه.

وكذلك رفضت اللجنة قبول ترشيح باقر حميد حمزة حيث يعتبر الكتاب الصادر للترشيح من نادي الكوفة الرياضي مخالف للاحكام القانونية الواردة في المادة ٢٢ من النظام الاساسي للاتحاد فضلا على كون التثنيات المقدمة من اندية الفرات وعفك والمهناوية لاقيمة قانونية لها لان هذه الاندية غير مشمولة بالتحديد الصريح الوارد في المادة ٢٢ من النظام الاساسي.

واوضح قحطان ان اللجنة رفضت ايضا قبول ترشيح ا وليد حميد شهاب لعدم تقديمه التثنيات المطلوبة المنصوص عليها في المادة ٣٣ الفقرة ٢ حيث تعتبر تثنية ناديي الجيش والفهد لاقيمة قانونية لها لان الناديين غير مشمولين بالتحديد الصريح.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق