اخبار العراق

مصدر استخباري: جماعة اليماني تخطط لاغتيال قيادات بالحشد وإشعال فتنة “شيعية – شيعية”

 

كشف مصدر في استخبارات وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، ان ما يعرف بـ”جماعة اليماني” عاودت نشاطاتها مجدداً في محافظة ذي قار لإرباك الوضع الامني واشعال فتنة “شيعية – شيعية” على غرار ما جرى في البصرة.

وقال المصدر ان “جماعة اليماني التي تنشط في محافظة ذي قار، تخطط لارباك الوضع في المحافظة وخلق بلبلة من خلال إشعال فتنة شيعية ـ شيعية واحداث فوضى على غرار ما جرى في محافظة البصرة”.

واضاف ان “مجموعة تنتمي لجماعة اليماني، القي القبض عليهم في وقت سابق، اعترفوا بأنهم يخططون لاغتيال شخصيات في هيئة الحشد الشعبي في محافظات الجنوب والوسط”.

واشار المصدر الى “صدور أوامر للقوات المسؤولة عن أمن محافظات الوسط والجنوب باعتقال وضرب تحركات جماعة اليماني بشكل مباشر”.

وكان مصدر استخباراتي في محافظة ذي قار، قد كشف في 14 حزيران الماضي، ان “جماعة اليماني” بدأت بتنظيم صفوفها وترتيبها مجددا، تمهيدا للقيام بأعمال تخريبية في مدينة الناصرية بالتحديد.

وقال المصدر ان “المعلومات الاستخبارية تشير إلى ان هذه الجماعة التي تتبنّى الفكر الإرهابي المنحرف تخطط لتنفيذ عمليات اغتيال مسؤولين كبار في المحافظة ورجال دين”، كاشفا عن “صدور اوامر عليا للاجهزة الامنية في المحافظة عموما والمدينة بشكل خاص باعتقال من يضبط من عناصر اليماني لتفويت الفرصة عليهم بزرع الفتنة في المحافظة”.

من جهته، اكد ضابط برتبة عميد يعمل في وزارة الداخلية ان “هناك تعليمات صدرت من الوزارة إلى مديرية شرطة الناصرية بضرورة ضرب تحركات جماعة اليماني بشكل مباشر”، مبينا ان “الاجهزة الامنية في الناصرية وقيادة عمليات الرافدين مستعدتان لضرب جماعة اليماني في ذي قار أو اي محافظة جنوبية اخرى”.

يشار إلى ان جماعة اليماني ظهرت في محافظات الجنوب عام 2007، وشنّت سلسلة هجمات ارهابية دامية في هذه المحافظات

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق