اخبار اقتصادية

مشروع استثماري بكلفة تتجاوز 53 مليون دولار وبارتفاع 26 طابقا كأيقونة معمارية تزين سماء البصرة

 

 

في اطار مساعي الشركات الاستثمارية للمنافسة على انشاء اطول بناية في محافظة البصرة , قدمت شركة قرطاج الهندسية مخططاتها لإنشاء مشروع مول تجاري وفندق خمس نجوم في منطقة كوت الحجاج وبارتفاع 26 طابق.

 

وقال رئيس هيئة استثمار البصرة ان المشروع الاستثماري الذي منح اجازة على مساحة 5810 مترا مربعا ستكون مساحته البنائية الاجمالية 51 الفا و 415 مترا مربعا مشيرا الى حصول موافقة مديرية بلدية البصرة المالكة لأرض المشروع على توسعته وفق الكلفة الجديدة التي تتجاوز 53 مليون دولار امريكي.

 

فيما اشار الى ان تقسيم المبنى سيكون لأول سبع طوابق مول تجاري متكامل يحتوي على علامات تجارية متميزة فيما ستشغل المكاتب التجارية الجزء الثاني والذي يتكون من ثلاث طوابق اما الفندق فتخصص له المساحة من الطابق الحادي عشر حتى الطابق السادس و العشرون وسيحتوي على 200 غرفة فندقية بمواصفات عالمية و20 اجنحة متنوعة وفاخرة.

 

وقال علي جاسب ان المشروع يحتوي على مساحات مخصصة لمواقف السيارات موزعة بين السرداب والثلاث طوابق بين الرابع والسادس , لافتا الى اهمية المشروع لما يمثله من إنتقالة نوعية بين ثقافة البناء الافقي القديمة والبناء العمودي الحديثة .

 

يشار الى ان التوجهات الجديدة لدى هيئة استثمار البصرة والاصلاحات الاقتصادية انعكست بالإيجاب على المشاريع لتلحظ العاصمة الاقتصادية للعراق نهضه معمارية ومشاريع نوعية من قبل مستثمرين محليين واجانب.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق