اخبار العراق

مسؤول بالصحة العراقية يكشف سبب ارتفاع نسبة الوفيات لدى الشباب ويدلي بمعلوماتٍ جديدة

كشف مدير قسم الصحة العامة  في دائرة صحة بغداد، بشار عبد اللطيف، الإثنين عن سبب ارتفاع نسبة الوفيات في اعمار الشباب بفيروس كورونا.

وقال عبد اللطيف في تصريح صحفي إن “عددا كبيرا من المواطنينن، ما زالوا غير مكترثين لوجود الفيروس وغير ملتزمين بقرارات خلية الازمة التي من شأنها تقلل من عدد الاصابات بفيروس كورونا”.

واضاف أن “جينات الفيروس تتصرف بشكل خطير وخبيث، لا يمكن لأي شخص أن يأتمن به، فنجد أن هناك اشخاصا يصابون بشدة، واخرين لا تظهر عليهم الاعراض اطلاقا وهذا يعتمد على كمية الفيروس التي تعرض لها المريض”.

وتابع عبد اللطيف في معلوماتٍ جديدة أن “وفاة بعض الشباب بفيروس كورونا تحدث نتيجة كمية الفيروس الذي تعرضت له اجسامهم، فاذا كانت الكمية كبيرة يهاجم الفيروس الجسم ويؤدي ذلك إلى وفاتهم، ويحصل العكس اذا كانت الكمية قليلة”، مبينا أن “ارتفاع الوفيات يأتي بسبب الاكتشاف المتأخر للفيروس ووصوله إلى مراحل متقدمة في جسم المصاب”.

وفي وقت سابق، أعلنت فرقة الامام علي القتالية اللواء الثاني في الحشد الشعبي، الاثنين (22 حزيران 2020)، اخر حصيلة بعدد المتوفين بفيروس كورونا الذين تم دفنهم في مقبرة وادي السلام الجديدة بمحافظة النجف.

وقالت الفرقة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه “بعد دفن (71) جثمانا جديدا خلال (24) ساعة الماضية بسبب وفاتهم بفيروس كورونا ، ارتفع عدد المدفونين حتى اليوم الاثنين (1100) متوفي من كافة محافظات البلد بينهم ثلاثة من الديانة المسيحية”.

واضاف البيان أن “المدفونين الـ(٧١) الجدد توزعوا (43) متوفيا من العاصمة بغداد و (16) متوفيا من محافظة ذي قار، و(5) متوفين من محافظة ميسان، ومن محافظة البصرة (4) متوفين ،ومن محافظة واسط(3)متوفين”.

وتابع أن “عدد من مجاهدي فرقة الامام علي (ع) القتالية-اللواء الثاني الحشد الشعبي بقيادة سماحة الشيخ طاهر الخاقاني، وطبابة الحشد تطوعوا لتولي عملية تجهيز ودفن المتوفين بالجائحة ، وبناء قبورهم بشكل نموذجي على نفقة الفرقة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق