الاخبار المحلية

محافظ البصرة يعلن قرب توزيع (2500) قطعة ارض سكنية لمختلف الشرائح في ناحية سفوان

 

اعلن محافظ البصرة المهندس أسعد عبد الامير العيداني ان المحافظة ستشهد في الفترة المقبلة توزيع (2500) قطعة ارض سكنية وعلى مختلف الشرائح لا سيما شريحة عوائل الشهداء في القوات الامنية والحشد الشعبي .

وقال ” العيداني في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي الخاص ان لقاء جرى في الفترة السابقة مع مدير بلديات محافظة البصرة المهندس هيثم سدخان في مبنى ديوان المحافظة تم التطرق فيه حول الية توزيع قطع الاراضي في ناحية سفوان والتي تم فرزها من قبل بلدية الناحية .

من جانبه ” اوضح رئيس لجنة السكن في مجلس محافظة البصرة حسام ابو الهيل المنصوري ان محافظ البصرة اسعد العيداني خولنا بأدارة اجتماع لجنة تخصيص الاراضي ، مشيراً الى ان الاجتماع ضم مختلف دوائر الدولة المعنية منها العقاري والبلدية والبلديات حيث خرج الاجتماع بعدة توصيات تم رفعها الى المحافظ للاسراع بعملية انجاز معاملات قطع الاراضي الخاصة بالشرائح المستفيدة .

من جهته ” اوضح مدير بلديات محافظة البصرة المهندس هيثم سدخان ان بلدية ناحية سفوان هيئت (2500) قطعة ارض سكنية مساحة الواحدة منها 300م، مبيناً الى ان الاراضي تشمل فئات عوائل الشهداء والجرحى والمادة 140والشرائح التعليمية والسجناء السياسيين والمشمولين بالمادة 5 ، داعياً الراغبين بالحصول على قطع الاراضي في سفوان من الشرائح المذكورة الى مراجعة مقر مديرية البلديات لغرض اكمال اجراءات التخصيص .

وكان محافظ البصرة المهندس اسعد عبد الامير العيداني قد اعلن في بيان صحفي سابق صدر عن مكتبه الاعلامي الخاص عن مخاطبة وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة لغرض المباشرة بتوزيع قطع الاراضي السكنية ل(18) فئة في المحافظة ، مبيناً ان الكتاب الرسمي تضمن ايضاً المطالبة بتخفيض مبالغ بدلات الاستملاك لتلك الاراضي والتزويد بضوابط التوزيع .

 

 

 

 

 

إغلاق