الاخبار المحلية

مجلس البصرة يلوح بالتصعيد في حال لم تتم الاستجابة لاقليم المحافظة

 

اكد عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة كريم الشواك، اليوم السبت، ان “العقل السياسي العراقي لا يؤمن بالفدرالية، مشيرا الى انه “في حال لم يتم الاستجابة لمطالبنا فلدينا توجهات اخرى نفصح عنها في حينها”.
وقال الشواك ان الاحزاب والشخصيات الموجودة الان في الساحة العراقية واجهات سياسية واحزاب شغولية لا تؤمن بالفدرالية”، مبينا ان ” الفدرالية مصطلح جديد دخل على الفكر العراقي والوعي العراقي حديثا في دستور 2005 وهو افضل ما جاء به الدستور والذي يتضمن تعدد مستويات الحكم والادارة وحكم البلد وفق الدستور”.
واضاف ان “في الحكومة دستور وتشريعات وقوانين نحتكم لها عند حدوث خلافات بين المحافظات بعضها مع بعض او مع الحكومات المحلية والاتحادية لا ان نرجع لمزاجية العقل السياسي الموجود في الساحة”.
واوضح قائلا: نحن نعلم ان العقل السياسي العراقي لن يستجيب لنا بشأن انشاء اقليم البصرة وهو قادرا على ان يمنعنا بالقانون من خلال المادة 6 من المرافعات كما ما فعلوها في قضية اقليم ديالى وهي عدم وجود المصلحة حيث انهوا توجه محافظة ديالى باتجاه الاقليم ومن الممكن ان يفعلوا هذه المادة مع البصرة”.
وختم قائلا : نتمنى على العقل السياسي ان لا يجبرنا على فعل اشياء اخرى وفي حال تم رفض الاستجابة لمطالبنا فلدينا توجهات اخرى نفصح عنها في حينها فليس من الصحيح ان تكون جميع خيراتنا مكشوفة لخصمنا السياسي”.

 

 

إغلاق