الاخبار المحلية

ماء البصرة : محطة القبلة بذمة الشركة المنفذة لمشروع البنى التحتية وتشغيلها باتفاق الطرفين

 

 

 

أوضحت مديرية ماء البصرة، ان محطة المياه في منطقة القبلة لا تزال لغاية الان في ذمة الشركة المنفذة لمشروع البنى التحتية، وان الاخيرة لا تسمح للدائرة بتشغيلها بكافة الاوقات وان تشغيلها يكون بالاتفاق بين الطرفين، وذلك في إيضاح جديد لها عقب وضع المديرية جدولاً لضخ مياه الإسالة ضمن قاطع ماء القبلة.

وقال مدير الدائرة زهير جواد ان هناك خطوط مقسمة لكل منطقة بحيث يصبح الضخ بقوة على خط معين بنظام المراشنة ويستطيع المواطن من خلاله ان يملء الماء في اوقات الضخ.
واضاف ان منطقة القبلة اصبحت كبيرة ومن الصعب ان تتغذى بالمياه في وقت واحد وان نظام المراشنة معمول به من فترة طويلة مؤكدا في حال الفتح على كل المناطق في ان واحد فانه سيضعف لدى الكل.
واشار الى ان تشغيل المحطة وفق اتفاق بين الماء والشركة وانه وفي الفترة الماضية التي حدث فيها عدم استقرار للتيار الكهربائي فقد ضغطت المديرية على الشركة من اجل التشغيل بفترة ثالثة خلال اليوم الواحد وليس فترتين من اجل التعويض لكون هناك مناطق حدث فيها شحة للمياه.
وكان بيان مديرية ماء البصرة قد أعلن في وقت سابق عن وضع جدول لضخ مياه الإسالة ضمن قاطع ماء القبلة، والذي تطرق الى استلام المديرية لمحطة وشبكة ماء الإسالة من الشركة المنفذة لمشروع البنى التحتية في القبلة.
وبحسب البيان فإن ضخ المياه لمناطق احياء المهندسين والمركز والرشيد والحكيم والشهداء ومنطقة موسى الكاظم سيكون من الساعه الـ9 صباحاً وحتى الساعة الـ4 عصراً، فيما سيكون ضخ مياه الاسالة لمناطق حي الجامعه وحي القائم الاول والثاني والثالث ومنطقه الأربعة آلاف (القسم الشرقي من القبله) من الـ5 مساءً ولغاية 12 مساءً، داعية المواطنين الى استثمار اوقات الضخ لملئ خزانات المياه الخاصة بهم.

 

 

 

 

 

إغلاق