الاخبار المحلية

قضاء القرنة يعلن غرق منازل وبساتين في حوض نهر السويب

 

كشفت الإدارة المحلية في قضاء القرنة شمال البصرة، عن غرق العديد من المنازل والبساتين في المناطق الواقعة في حوض نهر السويب وهور الحويزة شرق القضاء، نتيجة لارتفاع مناسيب المياه والسيول القادمة من هور الحويزة.

وقال قائممقام القضاء محمد ناصح ان عدد من المنازل وأحواض الأسماك فضلا عن البساتين الواقعة في حوض نهر السيوب تعرضت للغرق بالكامل نتيجة لارتفاع مناسيب المياه إلى أكثر من متر، مشيرا إلى أن الأهالي قاموا بإخلائها وتسوية المناطق المجاورة لغرض إشغالها والسكن فيها.

وأضاف أن الجهد الهندسي التابع لمديرية بلدية القضاء مستمر بتدعيم السداد الترابية غير ان السدة المحاذية للسويب بحاجة إلى جهد اكبر لطول المسافة على، حد قوله.

وكانت مديرية الدفاع المدني في محافظة البصرة، قد أكدت اليوم بأن وضع ارتفاع المياه في البصرة آمن ولم يصل إلى حد الخطر، وفيما أشارت إلى أن خلية الأزمة برئاسة المحافظ ستعقد اجتماعها غدا لبحث آخر التطورات بهذا الشأن، لفتت إلى زيادة الاطلاقات المائية القادمة من الجانب الإيراني، كما أوضحت بأنها طالبت بإخلاء بعض المنازل “الصغيرة” في قرية الهويدي الواقع على ضفاف نهر السويب تحسباً لأي طارئ حال ارتفاع المياه القادمة من هور الحويزة

 

 

 

 

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-03-05 12:53:24Z | | ½%
إغلاق