اخبار اقتصادية

قرض من البنك الدولي بـ 200 مليون دولار لتحسين الكهرباء في العراق

أعلن وزير المالية العراقي ، الدكتور فؤاد حسين ، توقيع بلاده اتفاقية قرض بقيمة 200 مليون دولار مع البنك الدولي  لتحسين واقع الطاقة في البلاد ويعاني العراق نقصًا حادًا في إمدادات الطاقة الكهربائية ، خاصة في فصل الصيف ، إذالذي ترتفع فيه درجات الحرارة لتصل إلى منتصف درجة الغليان .

وقال وزير المالية، فواد حسين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ممثلة البنك الدولي، يارا سالم ، اليوم الأحد : إن ” الاتفاقية تأتي ضمن العمل المشترك مع البنك الدولي، لدعم المشاريع وتقديم الخدمات للمواطنين، وستكون هذه الاتفاقية أساسًا لدعم مشاريع الطاقة الكهربائية في المحافظات الجنوبية“.

وكان مجلس الوزراء الاتحادي قرر في الثالث من يوليو/ تموز الجاري تخويل وزير المالية فؤاد حسين صلاحية التوقيع على اتفاقية قرض تمويل مشروع تحسين الطاقة الكهربائية في مدينة البصرة (جنوب) .

وأضاف حسين أن ”العراق لا يعاني نقصًا في الإنتاج، وإنما هناك مشاكل في نقل وتوزيع الطاقة ، وستكون تلك الاتفاقية جزءًا من حل المشكلة في محافظة البصرة، والمحافظات المجاورة لها“.

بدورها قالت ممثلة البنك، إن ” قيمة القرض المتفق عليه هو 200 مليون دولار، وبفترة إنجاز للمشروع تبلغ 5 سنوات ، وبمدة سداد تتراوح بين 10 إلى 15 سنة”.

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق