الاخبار المحلية

في ذكرى عيد الجيش .. عمليات البصرة تؤكد استمرار خطط ملاحقة مثيري النزاعات وتجار المخدرات

 

 

 

أكدت قيادة عمليات البصرة استمرارها بخطتها الامنية المتمثلة بالقضاء على النزاعات العشائرية واغلاق منافذ تجارة المخدرات وتشديد الاجراءات المتعلقة بهذا الملف فضلاً عن حماية المنشئات النفطية والمستثمرين.
وقال قائد العمليات اللواء الركن علي الماجدي ان القيادة تؤكد وتجدد بمناسبة عيد الجيش العراقي الـ 101 حرصها على تأمين البصرة ومعالجة كافة الثغرات الامنية التي تعتبر ضمن واجبات قيادة العمليات وخصوصاً ملفي النزاعات العشائرية وتجارة المخدرات.
واضاف ان خطة القيادة ستتمثل بنشر القطاعات والسيطرات الامنية في مناطق شمال المحافظة للقضاء على النزاعات التي تحدث هناك والتي انخفضت بنسبة كبيرة جداً عن الفترة الماضية.
واكد الماجدي ان قيادة العمليات مستمرة بنصب السيطرات المفاجئة داخل مركز المحافظة من اجل القاء القبض على المطلوبين وكذلك تمشيط مناطق الاهوار ومتابعة عمل المنافذ الحدودية وضبطها من قبل العناصر الامنية المرابطة بتلك المنافذ.
واوضح ان مكانة المحافظة الاقتصادية تتطلب من القوات الامنية ايصال وضعها الامني الى اقصى درجاته من اجل استقطاب الشركات العالمية للاستثمار وكذلك تأمين العاملين في الشركات النفطية.
وحول تحقيق الاهداف الامنية لقيادة العمليات قال الماجدي ان القيادة لم تحقق هدفها بعد ولم تصل بعد الى انهاء ملف الرمي العشوائي اثناء المناسبات السعيدة والخزينة والذي يعتمد بالدرجة الأساس على ثقافة المواطنين.
واضاف ان القيادة بدأت تعتمد على ما يصل اليها من مقاطع فيديوية مصورة من قبل الاهالي بألقاء القبض على من يقوم بالرمي العشوائي والقت القبض على اربعة اشخاص بعد اعتماد هذه الطريقة.

 

 

 

 

 

 

إغلاق