اخبار العراق

عضو بخلية الأزمة يدعو لإعادة فرض الحظر الشامل لمدة 3 أسابيع

دعا عضو خلية الازمة لمواجهة جائحة كورونا، عباس الحسيني، إلى فرض الحظر الشامل في البلاد، ولمدة 3 أسابيع من أجل القضاء على فيروس كورونا.

وقال الحسيني إن “العراق ما يزال في دائرة الخطر الوبائي، واي تهاون وتراخي مع الفيروس سيصيب اعداد كبيرة من المجتمع العراقي”، لافتا إلى ان “رفع حظر التجوال الكلي وعدم التزام المواطنين بضوابط الحظر الجزئي وارتدائهم الكمامات والقفازات تسبب بازدياد اعداد المصابين بفيروس كورونا في البلاد”.

واضاف أن “إعادة حظر التجوال الشامل ومنع الحركة بين المحافظات عبر تعزيز السيطرات الامنية سيقضي على الفيروس بعد 3 اسابيع رسميا”.

واشار إلى “صعوبة اغلاق المناطق التي يتم تسجيل اصابات فيها بسبب ممارسة باقي المناطق حياتهم بصورة طبيعية ونحن نريد معاملة الجميع بصورة واحدة”.

وكانت وزارة الصحة والبيئة، أعلنت أمس السبت 25-4-2020، تسجيل 55 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 7 محافظات.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنها فحصت “1104 نموذجا في المختبرات المختصة في العراق (عدا كردستان) لهذا اليوم، وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 68224”.

ولفتت الى أن مختبراتها سجلت “لهذا اليوم 55 إصابة في العراق”، مبينة أن الاصابات توزعت كالتالي: “بغداد/ الرصافة: 29، وبغداد/ الكرخ: 1، ومدينة الطب: 3، البصرة: 12، والمثنى: 2، وذي قار: 3، والسليمانية: 2، ودهوك: 2، وأربيل: 1”.

وفيما اشارت الى أنها لم تسجل أي وفيات بسبب الفيروس، لفتت الى “تماثل 20 حالة الى الشفاء”.

واوضحت أن حالات الشفاء توزعت كالتالي: “النجف: 4، والسليمانية:  2، واربيل: 1، والبصرة : 11، وذي قار: 2”.

ونبهت عل أن “مجموع الإصابات الكلي بلغ 1763، ومجموع الوفيات: 86، ومجموع حالات الشفاء: 1224”.

وشددت وزارة الصحة والبيئة على “ضرورة تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وتوصيات الحماية الشخصية والمجتمعية وخطورة التراخي في تطبيق توجيهات وزارة الصحة واللجنة العليا مما قد يؤدي الى حدوث حالات تفشي وبائي”.

مقالات ذات صلة

إغلاق