الاخبار المحلية

الكتلة الصدرية في البصرة: المستشفى التركي سيدخل حيز الخدمة مطلع 2023

 

اعلن نواب عن الكتلة الصدرية في البصرة ان مستشفى السياب “التركي” سيدخل حيز الخدمة مطلع عام 2023، وذلك على هامش اجتماع عقده عدد من نواب الكتلة مع دائرة الصحة وممثل الشركة المنفذة للمشروع لبيان اسباب عدم مباشرة الشركة بالعمل.

واكد النواب ان الموعد الاقصى لدخول كوادر الشركة الى العمل ميدانياً هو يوم الخميس المقبل او يوم السبت من الأسبوع القادم كموعد نهائي وستكون هناك رقابة دقيقة وانية تسير باتجاهين الاول لمتابعة عمل الشركة والزامها بتقديم تقارير اسبوعية بتقدم الاعمال والخط الاخر هو مراقبة دائرة الصحة بمتابعتها ومتابعة المهندس المقيم واستعدادها لتهيئة الكوادر.

واشاروا: الى ان البنى التحتية المحيطة بالمستشفى سيتم العمل مع الحكومة المحلية على انجازها بطريقة موازية للعمل لدى الصحة والشركة لتكون النتيجة هي الانجاز الكامل بنفس الموعد وادخال اول مريض قبل منتصف الشهر الاول من العام المقبل الى المستشفى.

واضافوا، ان كافة المشاكل المالية والقانونية والادارية تمت تسويتها مع الجهات المعنية ولا توجد اي مشكلة او عارض لاستئناف العمل ومخالفة الموعد المحدد لافتتاح.
واشار الى انه وفي حال لم تفِ الشركة بالموعد المقرر بعد ان تم حل كل مشاكلها فسيكون القضاء هو الفاصل بينها وبين الجهة المستفيدة وبإشراف نواب البصرة.

من جانبه قالوا : ان الشركة طرحت خلال الاجتماع المشاكل التي تقف عائقاً امام استئناف العمل منها توفير حماية امنية متكاملة للكوادر وهذا ما سيتم العمل عليه مع قيادة شرطة المحافظة وكذلك توفير خط الكهرباء وعدد من المواضيع الاخرى التي ستتم مناقشتها في اجتماعات لاحقة ستعقد بصورة دورية داخل المستشفى.

 

 

 

 

 

إغلاق