الاخبار المحلية

صحة البصرة : لم نسجل أي إصابة بالحمى النزفية وخصصنا ردهة للحالات المشتبه بها

 

 

أعلنت دائرة صحة البصرة اليوم الاثنين عن عدم تسجيل أية إصابة بالحمى النزفية فيما كشفت عن تخصيصها ردهة حميات داخل مستشفى البصرة التعليمي (الجمهوري) في حال سجلت المحافظة أي إصابة.

وقال مدير قسم الصحة العامة في الدائرة الدكتور تحسين النزال إن صحة البصرة عقدت اليوم اجتماعا مع مدراء القطاعات وأقسام الصحة لمناقشة خطة السيطرة على مرض الحمى النزفية واتخاذ الإجراءات الكفيلة ورصد الحالات في المستشفيات والمراكز الصحية بعد حدوث إصابات في عدد من المحافظات المجاورة، مؤكدا أن البصرة لم تسجل أية إصابة في المحافظة حتى الآن.

وأضاف أن الاجتماع ناقش آلية التعامل مع هذه الحالات من قبل الكوادر الصحية وتكثيف الإجراءات الصحية على القصابين وكذلك التوعية بخصوص الجزارين للتعامل مع الحيوانات المذبوحة بالإضافة إلى التأكيد على مديرية البلدية والجهات المعنية لمتابعة الإجراءات الوقائية.

وأشار النزال إلى أن هناك اجتماعا سيعقد بحضور المحافظ ودائرة صحة البصرة والدوائر المعنية لمناقشة الاستعدادات الأخرى بهذا الشأن لمنع وتفشي ظهور حالات الإصابة بمرض الحمى النزفية بالمحافظة.

لافتاً إلى أنه تم تخصيص ردهة حميات خاصة داخل مستشفى البصرة التعليمي لمعالجة أي إصابات في حال ظهورها وكذلك تخصيص فريق الاستجابة السريع للتعامل مع المصابين في حال تشخيص إصابة.

مبيناً أن التعامل مع الحالات المشتبه بها يكون عن طريق سحب عينة من الدم وإرسالها إلى المختبرات المعتمدة من قبل الوزارة في العاصمة بغداد ولحين ظهور النتيجة يبقى المشتبه به معزولاً عن الآخرين وفي حال ثبوتها فيتم التأكد من سلامة المحيطين بالمصاب واتخاذ كافة الإجراءات الصحية معهم.

 

 

 

 

 

 

 

إغلاق