الاخبار المحلية

صحة البصرة تسجل 17 اصابة جديدة بفيروس كورونا

كشفت دائرة صحة البصرة ان نتائج التحاليل المختبرية لليوم الجمعة اثبتت اصابة 17 حالة جديدة بكورونا وذلك ضمن اعلانها للموقف الوبائي الخاص بحالات الإصابة بالفيروس في المحافظة، مبينة ان 16حالة اكتشفت بواسطة الرصد الوبائي الفعال وملامسين لحالات مؤكدة، فيما راجعت حالة واحدة المستشفى، وتماثلت 12 حالة جديدة للشفاء من الوباء دون تسجيل وفيات.
وتابعت الدائرة  في بيان ان 7 من تلك الحالات المصابة رُصدت  في منطقة الخورة بقضاء الهارثة و 9 حالات في حي القائم بالقبلة وسط  البصرة وجميعهم من الملامسين الذين شاركوا بمجلس العزاء في الهارثة.
واضافت صحة البصرة انه وبتسجيل هذا العدد ترتفع عدد الحالات الموجبة التراكمية الى 451 حالة بينها 17 وفاة و 233 مصاب قيد العلاج ومئتين وحالة واحدة شفيت من المرض.
ولفتت الى ان عدد فحوصات PCR للحالات المشتبه بهم  في مختبر الصحة العامة في البصرة بلغ 115 في حين عدد الفحوصات المرسلة  الى مختبر مدينة الطب  98 ليكون بذلك عدد الفحوصات المختبرية الإجمالية  213 لليوم الجمعة.
ونوهت الى ان عدد الفحوصات المختبرية التي لم تظهر نتائجها من بغداد لحد الان 294 وعدد فحوصات PCR للحالات المشتبه بهم التراكمي في  البصرة 7227

 

 

إغلاق