الاخبار المحلية

صحة البصرة: العائلة القادمة من الصين غادرت المستشفى بعد تأكيد خلوها من الإصابة

أعلنت دائرة صحة البصرة، اليوم الثلاثاء، أن العائلة البصرية القادمة من الصين غادرت مستشفى البصرة بعد استِضافتهم 14 يوماً وتأكيد خلوهم من الإصابة بفايروس كورونا.
وقالت الدائرة في بيان لها إنه بعد إجراء الفحوصات الطبية وأخذ العينات المختبرية والمتابعة الطبية من قبل ملاكاتنا ومرور ١٤ يوم على استِضافة العائلة تبين سلامة العائلة وخلوها من الإصابة بفايروس كورونا وبعد إكمال الإجراءات الطبية والإدارية، اخرج جميع أفراد العائلة من مستشفى البصرة التعليمي، وهم بصحة جيدة عائدين لممارسة حياتهم الطبيعية.
وأكدت أن مستشفى البصرة التعليمي مستمر في متابعة المرضى المشتبه إصابتهم بالفايروس من خلال خلية الأزمة المشكلة من الأطباء الاختصاص برئاسة مدير المستشفى والملاكات الطبية والصحية وأيضا الملاكات الإدارية، مشيرة إلى توفير الخدمات الفندقية واللوجستية للمرضى الراقدين في ردهة الأنفلونزا الوبائية، مؤكدة على ضرورة نشر التوعية الصحية بين المواطنين من خلال برامج التواصل الاجتماعي للوقاية الطبية.
يشار إلى أن دائرة صحة البصرة كانت قد أكدت اليوم أن عدد الحالات التي كان مشتبها بإصابتها بفيروس كورونا هي 14 حالة، وكانت نتائج فحصها سالبة، وحالة واحدة بانتظار كشف الفحوصات وإجراء اللازم.

إغلاق