الاخبار المحلية

شواك ينتقد منع صحفيين اثنين من الدخول الى بناية مجلس المحافظة

 

انتقد عضو مجلس محافظة البصرة كريم شواك قيام بعض المسؤولين في مجلس المحافظة بإصدار توجيه بمنع الصحفيين من الدخول لمبنى المجلس ، مبيناً انه ضد هكذا اجراء وهكذا سياسات تقيد حرية العمل الصحفي ، مطالباً المسؤولين بالالتفات الى مشاكل البصرة وحلها وليس التوجه الى صغائر الامور التي هي بعيدة عن منفعة المواطن البصري .

وقال ” شواك ان الصحفيين صفاء الفريجي ومحمد الجابري لهم بصمة كبيرة في نقل معاناة الشارع البصري ومواكبة جلسات مجلس المحافظة فضلاً عن نقل الأحداث الاخرى التي تهم الناس عبر وسائلهم الإعلامية التي يعملون فيها .

واضاف ” شواك ان الصحفيين محمد الجابري وصفاء الفريجي قبل منعهم بلحظات مارسوا دورهم بالشكل البروتوكولي المعروف عالمياً بتقديم الضيف على المضيف طالما المحافظ كان موجود في الجلسة في ذلك الوقت وعلى اعضاء مجلس المحافظة ان لا يتخوفوا الصحفيين الذين يعملون على القيام بواجبهم في نقل المعلومة وقضية النشر الصحفي المهني .

ولفت ” شواك ان تشكيلة المجلس الحالي مشكلة بطريقة عجيبة وغريبة وشابتها إخفاقات كثيرة وعدم المهنية ، مشيراً الى ان اكثر الأعضاء في مجلس المحافظة يؤكدون ان هذه الدورة هي ضعيفة منذ عام ألفين وثلاثة على الرغم من وجود شخصيات جيدة في مجلس المحافظة .

 

 

إغلاق