الاخبار المحلية

مناقشة ادراج مشروع إنشاء مصحة خاصة لمعالجة الإدمان في البصرة

 

 

اكد النائب الأول لمحافظ البصرة المهندس ، محمد طاهر التميمي ضرورة العمل ومضاعفة الجهود لمعالجة المدمنين على المخدرات ، ومنع زيادة أعداد المتعاطين ، وإيجاد الحلول الكفيلة لحل هذه المشكلة الخطيرة.

وشدد التميمي خلال لقائه مدير قسم مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التابع لشرطة البصرة بحسب بيان لمكتبه الاعلامي ، على أهمية وضع خطط مدروسة ومستمرة لمنع انتشار هذه الافة في المحافظة .

واشار البيان الى ، ان” مدير مكافحة المخدرات اكد بوجود عدد كبير من المدمنين في السجن ويصل عددهم الى الاف النزلاء ، ويتطلب رعاية وجهدا كبير العلاجهم ، ومتابعة شؤونهم ، بالنظر لوجود ردهة واحدة في إحدى مستشفيات البصرة خاصة لعلاج المدمنين ، وتحتوي على 20 سريرا فقط ، وبالتالي يتطلب وجود مصحة خاصة لعلاج هذه الاعداد الكبيرة”.

وتابع البيان ان نائب محافظ البصرة تبنى موضوع توفير مكان بديل للمدمنين في المستقبل ، واتصاله بقسم التخطيط بديوان المحافظة ، لادارج مشروع انشاء مصحة لعلاج المتعاطين ، وذلك من خلال التنسيق بين المحافظة ودائرة الصحة لرفع مشروع انشاء مصحة خاصة لمعالجة الادمان .

ولفت البيان الى ان نائب المحافظ اتصل بمدير كهرباء توزيع الجنوب بعد استحصاله موافقة وزير الكهرباء على ربط السجن الخاص للمدمنين بخط الكهرباء الحرج بالنظر لعددهم الكبير واكتظاظ السجن بهم وحاجتهم الى استمرار التيارب الكهربائي وبالخصوص في فصل الصيف لحين الانتهاء من انشاء المصحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إغلاق