اخبار العراق

الصدر: قصف مطار أربيل تسبب بمضاعفة عدد قوات الاحتلال

 

 

قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إن قصف مطار أربيل تسبب بمضاعفة عدد قوات الاحتلال ، متهما جهات دون ان يسمها بالاستفادة من بقاء تلك القوات ،على حساب المقاومة.
وتساءل الصدر في كلمة له خلال لقائه الهيئة السياسية للتيار الصدري، ونواب عن كتلة سائرون عما حققه قصف مطار أربيل وغيره، سوى إضافة قوات الاحتلال 4 آلاف جندي، بدل ما كان يريد الانسحاب، واشار الى ان هناك مستفيد من وجود تلك القوات، فإذا خرجت سيفقدون لقمة عيشهم، ومثلهم فئة اخرى في مجال السياسة و بالمقاومة كذلك
واضاف الصدر ن هناك من يقول بإن وزارات الكهرباء والصحة والمالية، تابعة للتيار الصدري، مبينا انه وفي حال اكتشف ذلك، فسيفرض عقوبات أشد من (الكصكوصة) وسيعاقب كل من كان له صلة بهم، مستدركا بالقول بأنه لا يزال يعتقد لو كان هؤلاء الوزراء من التيار لما كان هذا مصيرهم، والا لعرف التيار كيف يجعلهم يسيرون بالشكل الصحيح الا انهم ليسوا (تياريين) لذلك أصبح لديهم تقصيراً أو قصوراً، وزاد بالقول بأنه قد يكون بعضهم أكل الحجارة بالخطأ كـ(الطعم) فهذه مشكلته على حد تعبيره.
ونوه الصدر الى انه رغم تسلم التيار بعض الوزارات في السابق، وكان فيها ما فيها، لكنها كانت أفضل من تلك التابعة لغير أحزاب.
ودعا الى ضرورة الانتباه في المستقبل لو كانت النية في خوض الانتخابات، وتسلم رئاسة الوزراء، فلا ينبغي أن تتكرر الأخطاء، مؤكدا في سياق حديثه بأن التيار الصدري هو الوحيد، الذي لم يتسلم رئاسة الوزراء، لغاية الآن.
وتابع بأن التيار الصدري فيما لو حصل على رئاسة الوزراء مستقبلاً وفشل ، فهذا يعني بأن آخر ورقة تحرق، ومن الصعب ان يزج التيار بنفسه ويفشل فإما النجاح او الجلوس في المنازل.
الى ذلك قال ان علينا الوقوف بالمرحلة المقبلة ومنع حلول التطبيع، كما بين ان السياسة اللاحقة للتيار ستكون عدم الاعتماد على المستقلين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق