اخبار العراق

الكعبي: سنعقد جلسة برلمانية ثانية لاطلاق مشروع البصرة العاصمة الاقتصادية للعراق

اكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الثلاثاء، انه ستكون هناك جلسة برلمانية ثانية لإيجاد حلول سريعة لمشاكل المحافظة وإطلاق مشروع البصرة العاصمة الاقتصادية للعراق لما له من أمور إيجابية في دعم البنى التحتية.

وقال الكعبي في كلمته خلال الجلسة الاستثنائية لمجلس محافظة البصرة، إنه “إصابة 27 ألف شخص من أهالي البصرة بسبب تلوث الماء “ظاهرة خطيرة” يجب الوقوف عندها، فيما دعا إلى تقليل المظاهر المسلحة في البصرة والحرص على الحفاظ على سلمية التظاهرات وإخراج المندسين منها”.

وأضاف، أن “ما يحدث في المحافظة لم يكن وليد اللحظة بل لتراكمات سابقة بسبب التلكؤ في انجاز المشاريع ومؤشرات فساد”، معتبراً أن “الصراع بين الحكومة الاتحادية والمحلية ألقى بظلاله على الواقع الخدمي في البصرة”.

وطالب الكعبي، بـ”تقليل المظاهر المسلحة الموجودة في المحافظة والحرص على الحفاظ على سلمية التظاهرات وإخراج المندسين منها”، داعياً إلى “متابعة ملف المعتقلين وضرورة التمييز بين الأبرياء منهم ومن ثبت عليه عمليات التخريب”.

وأكد على “ضرورة الإسراع في موضوع الاستثمار داخل المحافظة وإيجاد منافذ وموارد غير النفط واستثمار رؤوس الأموال “، مطالباً بـ”إطلاق الدرجات الوظيفية لأبناء البصرة”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق