الاخبار المحلية

خلية الازمة بالبصرة : الكوادر الطبية ما زالت مسيطرة على الوضع رغم كثرة الاصابات

اكدت خلية الازمة بالبصرة بأن الكوادر الطبية ما زالت مسيطرة على الوضع (مع الخط البياني) رغم كثرة الاصابات بفيروس كورونا المستجد، فيما بوشر بإخلاء مستشفى الموانئ لتخصيصها للحجر أسوة بمستشفى البصرة التعليمي (الجمهوري)، مبينة أن المحافظة حصلت (بشكل خاص) على بعض الادوية التي تستخدم للحالات الحرجة لكن الفيروس أصبح خطرا وغالبية الحالات الحرجة تسجل في صفوف الشباب.
وأدلى رئيس الخلية المحافظ اسعد العيداني في تصريحات قائلا: “استوردنا أدوية تم الحصول عليها بطرق خاصة فقط لمحافظة البصرة، وليس عبر وزارة الصحة، وهي عبارة عن حقن تدخل ضمن علاج المصابين بالفيروس تم الحصول عليها من بعض دول الجوار”،
ملفتا بأن “تلك الادوية سيتم استخدامها في الحالات الحرجة لكونها استخدمت لدينا سابقا ويجري استعمالها في كل من الصين واستراليا والولايات المتحدة وربما ايطاليا.. هذه في البصرة الآن فقط، والاهم منها هو الالتزام بحظر تام للتجوال، فالفيروس شرس جدا هذه المرة وقد يسبب وفيات في صفوف الشباب لكون اغلب الحالات الحرجة المسجلة لدينا حاليا هم من الشباب .. وفق رأي الأطباء”.
وأشاد العيداني بأن “القوات الامنية تؤدي واجبها بشكل رائع منذ يومين وعلى الجميع الحفاظ على الحظر القائم حاليا للحيلولة دون وصول الوضع الصحي الى الانهيار”.
وأردف بأن “كثيرا من المحافظات الأخرى وضعها الصحي أصبح مأساويا الان، لكن البصرة ضمن الخط البياني (لم تنهار).. نعول على وعي اهالي المحافظة لمدى خطورة الوضع الحالي، لا سيما ان تعاونهم مع الاجهزة الامنية بدأ يثمر حتى ولو ارتفعت اعداد الاصابات لكن الكوادر الصحية ما زالت مسيطرة ولا نريد ان نفقد هذه السيطرة”،
مبينا بأنه “على اهالي البصرة الالتزام وأقدم لهم الشكر لأنهم قد وعوا حجم الخطر والتزموا بحظر التجوال في هذه الايام الثلاث كما نتمنى الالتزام فيما يقدم من الايام”.

 

 

 

إغلاق