اخبار اقتصادية

خلال جولة في البصرة .. هيئة المنافذ تشدد من الإجراءات الرقابية تلافيا لهدر المال

 

شددت هيئة المنافذ الحدودية على تدقيق الإجراءات المتخذة وخاصة التدقيق الالكتروني في بوابات البحث والتحري، وذلك على هامش جولة ميدانية لرئيس الهيئة اللواء عمر الوائلي في عدد من المنافذ البرية والبحرية.

وقال بيان للهيئة إن الوائلي وجه بضرورة العمل بروح الفريق الواحد والتعاون المستمر بين موظفي وضباط (المنافذ والجمارك) لتحقيق الأهداف المرجوة في رفع مستوى الأداء وفرض هيبة الدولة من خلال التنسيق المستمر والتكامل وتبادل المعلومات.

وأضاف أن الوائلي اجتمع بمدراء منافذ سفوان، الشلامجة، ومنافذ موانئ خور الزبير، وأبو فلوس، والمعقل، وأم قصر الشمالي، والأوسط، والجنوبي.

وتابع انه أكد على العمل بنزاهة ومهنية عالية لمنع التهريب والهدر بالمال العام والتأكيد على دور الهيئات الرقابية والإشرافية دون التدخل بالأمور الفنية ومتابعة الدعاوى المحالة إلى القضاء ومنع التلاعب بتفاصيل الإحالة أو محاضر إعادة الكشف.

كما أشار إلى التأكيد على تدقيق البضائع المعفاة من الرسوم وعدم إطلاقها إلا بعد حضور مخول الجهة المستفيدة والتنسيق مع المدونة الدولية لمنع دخول أي شخص غير مخول إلى الموانئ فضلا عن التأكيد على فحص البضائع وعدم إطلاقها إلا بعد التأكد من مطابقتها للمواصفات وضوابط الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق