الاخبار المحلية

تهيئة 15 الف قطع أرض في سفوان لتوزيعها على المستحقين

اعلنت الادارة المحلية في ناحية سفوان جنوب غرب البصرة  عن تهيئة فرز 15 الف قطعة ارض سكنية لتوزيعها على عدد من الشرائح المستحقة ومنها الدوائر الخدمية والامنية والكوادر الصحية، بعد حصول الموافقات من قبل حكومة البصرة المحلية، مبينة ان هناك 650 قطعة أرض جاهزة لغرض توزيعها للكوادر الصحية في البصرة
وقال مدير الناحية طالب خليل الحصونة ان بلدية سفوان تعمل على على اكمال كافة افرازات مقاطعة “مويلحات ” ضمن منطقة سفوان الحديثة لتهيئة الاراضي  المطلوبة لتوزيعها على مستحقيها من الشرائح المتعددة.
الحصونة اوضح ان هناك 2100 مكتملة الافراز من قبل بلدية سفوان وسوف يتم توزيعها على مستحقيها من ضمنها 630 قطعة أرض مخصصة للكوادر الصحية والطبية في دائرة صحة البصرة وسوف تكون لها اولوية في التوزيع حسب توجيهات محافظ البصرة.
فيما اشار الى تهيئة 3000 الف قطعة ارض للقطاع التربوي ضمن واقع مدينة الزبير وناحيتي سفوان وخور الزبير لغرض توزيعها للهيئات التعليمية والتدريسية بعد استحصال موافقة المحافظ  وخيارهم بين افراز منطقة طلحة في الزبير ومويلحات في سفوان.
منوها ان توزيع قطع الاراضي للكوادر الصحية والتربوية سيكون بدون أي مفاضلة وتخصيص كامل لكافة الكوادر.
فيما اكد الحصونة على أهمية طلب الحكومة المحلية في البصرة من الدوائر المعنية بإنهاء إجراءات التخصيص وتوزيع الافرازات الحالية كوجبة اولى لحين اكمال الافرازات الاخرى التي تعمل بلدية سفوان لإكمال اجراءاتها.
ولفت الحصونة الى ان بلدية سفوان تعمل في اكمال اجراءات جميع الافرازات ضمن أعمال المسح وبواقع 15 الف قطعة ارض وتهيئتها بشكل كامل لغرض شمولها بمشاريع البنى التحتية المخصصة من مشاريع المحافظة للموازنة العامة.

 

 

إغلاق