اخبار اقتصادية

تقديم عرضين لاستثمار البصرة لغرض إنشاء محطات لتحويل الطاقة الشمسية إلى كهربائية

 

 

أعلنت هيئة استثمار البصرة عن تم تقديم عرضين إلى الهيئة لموقعين لإنشاء محطات لتحويل الطاقة الشمسية (الطاقة النظيفةSolar Energy) إلى طاقة كهربائية، وذلك بعد إستحصال الموافقات الاتحادية الرسمية على شراء الطاقة من قبل وزارة الكهرباء.

وقال رئيس الهيئة علاء عبد الحسين إن الموقع لإنشاء هذه المحطات تم تحديده في قضاء الزبير بالتنسيق مع قائمقامية القضاء، مشيرا إلى أنهم الآن بصدد إجراءات الكشف المشترك على الأرض وماضون أيضا بإجراءات منح الإجازة الاستثمارية لشركتين بمشروع يعد الأول في المحافظة بشكل خاص والمنطقة الجنوبية بشكل عام.

وأضاف عبد الحسين فيما يخص مساحة الأرض أن المرحلة الأولى تشمل لكل شركة 30 ميكا إلى أن تصل إلى 120 ميكا أي بما معناه أن مجموع الطاقة كبداية 240 ميكا، مبينا انه لإنتاج طاقة أكثر ذلك يتطلب الحصول على ارض بمساحات واسعة ومعروف أن هناك شحة بالأراضي المعروضة للاستثمار في البصرة بسبب المحرمات النفطية وفق قوله.

وتابع رئيس هيئة استثمار البصرة أن هناك عروض أخرى قيد الدراسة بمجال الطاقة أيضا وذلك بتحويل (طاقة الرياح Wind power Energy) إلى طاقة كهربائية وذلك ضمن سعي الهيئة لإيلاء أهمية لقطاع الطاقة النظيفة عن طريق البحث والاستقصاء عن الشركات التي لها خبرة في هذا المجال على حد تعبيره، مبينا أن ذلك يتطلب أن تكون هناك مساحات واسعة وارض مناسبة لإقامة هكذا مشاريع.

 

 

 

 

 

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-08-22 15:09:32Z | |

مقالات ذات صلة

إغلاق