اخبار اقتصادية

تحرك عراقي لتصدير أنواع من الأدوية الى الأسواق العالمية

 

 

اكد مدير عام شركة أدوية سامراء عبد الرحمن العباس ،الجمعة، ان هنالك تحركا لتصدير الأدوية المصنعة في العراق وعلى وجه الخصوص الأدوية السرطانية والبيولوجية الى الأسواق العالمية.

وقال العباس في تصريح أوردته الوكالة الرسمية، إن “اجتماع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مع المسؤولين في الامارات بحث آفاقا جديدة في مختلف القطاعات من بينها الصناعة الدوائية”، لافتا الى أن “هنالك شراكات بين العراق والامارات في مجال الأدوية”.

وأضاف، أن “هنالك توجها لعقد اتفاقية مشتركة بين شركة أدوية سامراء ومصنع جلفار الاماراتي المتطور من خلال تصنيع بعض الأدوية وفق ما يسمى “نصف مصنع” في دولة الامارات وبرأس مال عراقي”، مبينا أن “عائدية تلك الأدوية والأرباح ستكون لصالح العراق”.

وعن تصدير الأدوية، أكد العباس، أن “هنالك تحركا لتصدير الأدوية المصنعة في العراق وعلى وجه الخصوص الأدوية السرطانية والبيولوجية الى الأسواق العالمية”، مبينا أنه “من الممكن ان يتم تصدير تلك الأدوية من خلال الاتفاق مع شركة فايزر او شركة روش”.

ولفت الى أن “شركة أدوية سامراء ستتحرك نحو شركات عالمية لتصدير منتجاتها الدوائية للأسواق العالمية”، مؤكدا أن “عقد تلك الاتفاقات ليس بالصعب ويتحقق من خلال تشكيل فريق من المستشارين والمختصين لعقد مذكرات التفاهم مع الشركات العالمية ومن ثم الانتقال الى الاتفاق معها”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق