الاخبار المحلية

تحذيرات من توقف محطات مياه الأسالة في البصرة بسبب تشديد إجراءات حظر التجوال

حذر العاملون في محطات مشاريع مياه الإسالة المغذية لمناطق الزبير من توقفها بشكل كامل وإيقاف ضخ مياه الإسالة بسبب عدم السماح للعاملين فيها من استثناءات العبور والانتقال بين مركز المحافظة إلى مواقعها في الشعيبة والزبير وتبديل وجبات العمل المطلوبة.

وقال مسؤول مشروع محطة ماء الشعيبة عامر خيون إن إجراءات خلية الأزمة والمنفذة من قبل القوات الأمنية منعت دخول ومرور العاملين إلى مواقع العمل أو العودة إلى منازلهم بعد انتهاء فترة الدوام الفعلي.

وأشار خيون إلى أن هناك كتاب تخويل من دائرة ماء البصرة ومن الإدارة المحلية في الزبير لم يتم التعامل به في مواقع السيطرات والمرابطات الأمنية على الطرق الخارجية عند جسري الزبير ومحمد القاسم، محذرا من إيقاف العمل في المشروع ولعدم توفر نظام المناوبة الطويلة أو توفير الطعام للمناوبين ضمن خطة مسبقة لذلك من قبل الجهات المعنية لدوائرهم.

إلى ذلك أكد مدير مشروع ماء الخطوة في قضاء الزبير عدم وجود بدلاء للعمل بسبب عدم السماح للعاملين بالتواجد أو التوجه للدوام ومن سكنة مناطق البصرة.

هذا وقررت خلية الأزمة في البصرة منع نزول الموظفين المناوبين من عملهم لمدة 10 أيام ضمن إجراءاتها المشددة المتخذة للحد من حركة وفرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا دون أن تستثني العاملين في محطات المياه والكهرباء.

 

 

 

 

 

إغلاق